غارة إسرائيلية ثانية تستهدف موقعاً لحزب الله..في السيدة زينب

استهدفت الطائرات الإسرائيلية مواقع تابعة لحزب الله اللبناني في جنوب العاصمة دمشق، وذلك بعد ساعات على قصف مماثل طاول مواقع الحزب في منطقة القلمون (شمال).

ونقلت وزارة الدفاع السورية عن مصدر عسكري أن “العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعص النقاط في محيط مدينة دمشق”، مضيفاً أن وسائط الدفاع الجوي “تصدت للعدوان وأسقطت أحد الصواريخ”، كما أشار إلى أن “الخسائر اقتصرت على الماديات”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مزرعة تابعة لحزب الله اللبناني بين منطقة السيدة زينب والبحدلية جنوب دمشق، وذلك عقب دخول سيارتين إليها، مشيراً إلى أن 4 انفجارات دوّت في المنطقة ناتجة عن الاستهداف.

ولفت المرصد إلى أن أحد الانفجارات أدى إلى انفجار مولد كهربائي وبراميل تحتوي على مادة المازوت داخل المزرعة، وسط تصاعد كثيف للدخان، مشيراً إلى أن دفاعات النظام الجويّة حاولت التصدي للصواريخ الإسرائيلية.

من جهته، قال موقع “صوت العاصمة” إن انفجارين اثنين سُمعا في محيط مدينة دمشق، أحدهما ناجم عن تصدي الدفاعات الجوية لصاروخ إسرائيلي، بينما سقط الثاني في منطقة السيدة زينب مسبباً انفجاراً وتصاعداً لأعمدة الدخان شُوهدت من داخل المدينة.

ونقل الموقع عن مصادر أن الغارات الإسرائيلية “استهدفت مبنى قيد الإنشاء في محيط السيدة زينب باتجاه البحدلية، ما تسببت بدمار كامل للمبنى دون وقوع خسائر بشرية”، مضيفةً أن المبنى “تستخدمه الميليشيات الإيرانية لعمليات تسليم واستلام السلاح، وتخزين مؤقت لساعات فقط”، وأن القصف أتى بعد “عملية نقل سلاح لحزب الله”.

ويأتي القصف بعد ساعات على قصف مماثل استهدف مواقع ومستودعات في المنطقة الواقعة بين معضمية القلمون والقطيفة في ريف دمشق الشمالي، على ما أفاد المرصد.

المدن

مقالات ذات صلة