لبنان يهتزّ: اعتداء على طفلة أمام الكاميرا وتوقيف الفاعلين

أثارت جريمة اعتداء على طفلة في لبنان ضجةً واستنكاراً واسعيْن، بعد انتشار فيديو على وسائل التواصل يظهر تفاصيل الاعتداء عليها من قبل شاب، فيما كان شاب ثانٍ يتولى مهمة التصوير بهدف ابتزازها، وتبين أن امرأة استدرجت الضحية إلى المكان.

وتم الكشف عن الجريمة عبر فيديو أظهر الفتاة (14 عاماً)، وهي تتعرض للاعتداء والاغتصاب من قبل شاب، بعدما قامت امرأة باستدراجها إلى منزل مهجور في منطقة صبرا الشعبية والفقيرة، في بيروت، حيث تعرضت للضرب والتعذيب، وفق المعلومات المتداولة.

وبعد ساعات على كشف الجريمة، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في مخيم سعيد الغواش في منطقة صبرا في بيروت، كلاً من الفلسطيني (ه. ك) والفتاة السورية (م. ز) للاشتباه بهما في جريمة اغتصاب فتاة قاصر عبر استدراجها إلى شقة مهجورة في المحلة، وتعذيبها بوحشية وحجز حريتها؛ بغية تصويرها لإذلالها وابتزازها. واتُهم المشتبه بهما بتأليفهما خلية دعارة.

وبعد مطالبات بعدم نشر الفيديو لما يحمل من مشاهد قاسية، تم سحبه من التداول، فيما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي «هاشتاغ» يحمل اسم الشخص المتهم بالاعتداء على الفتاة، وهو (ه.ك) إضافة إلى شريكيه في الجريمة، حيث تركزت التعليقات على ضرورة محاسبته، فيما طالب البعض بإعدامه ليكون عبرة لغيره.

وكثرت في لبنان في الفترة الأخيرة جرائم مماثلة، حيث يكون فيها الأطفال عرضة لشتى أشكال العنف والتعذيب، في موازاة زيادة نسبة الجرائم التي تنتشر في مختلف المناطق اللبنانية، وهو الأمر الذي يرى فيه البعض أنه نتيجة للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يرزح تحتها المواطنون.

الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة