بنت جبيل تستنكر ادّعاءات جعجع : «من أين مصدر تلك المعلومات لتوجّه الاتهامات؟».»

استنكرت بلديات بنت جبيل، برعشيت، عيتا الجبل وحانين ادّعاء رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع حول خروج سيارات من البلدات المذكورة وربطها بحادثة وفاة الياس الحصروني في بلدة عين إبل، معتبرةً أنّ «هذا الإخراج السينمائي فيه استباق للتحقيق وتعمية على الحقيقة خاصة أنّ القوى الأمنية لم تصدر أيّ نتائج بعد».

وقالت، في بيان، إنّ «مثل هذه الادّعاءات تهدف إلى تعكير العلاقات وإيجاد الشرخ بين أبناء الوطن الواحد خاصة في منطقتنا التي عاشت في وئام وسلام بعد التحرير في العام 2000»، واعتبرت أنّ «ما ذُكر ليس إلا محاولات لإثارة النعرات الطائفية والفتن والخلافات بين أهل المنطقة الواحدة. وبالتالي لا يحق لأيّ كان أن يُنصّب نفسه حاكماً وقاضياً خاصة من لديه تاريخ معروف لدى القاصي والداني».

وسألت جعجع: «من أين مصدر تلك المعلومات وكيف حصلت عليها لتوجّه الاتهامات. علماً أنك زعمت أنّ في الجنوب ما في دولة؟».

وأضافت: «نوجه نداءً إلى أهلنا في عين إبل ونقول لهم لا تسمحوا لمثل هذا الكلام المغرض أن يعكّر صفو العيش المشترك بيننا… ولا تسمحوا للفتنة أن تدخل بيننا وبث روح العداء والتفرقة بين مكونات الشعب الواحد في هذه المنطقة والتي طالما كان التعايش والألفة والتماسك عناوين أساسية بيننا».

وكان جعجع قد ادّعى، خلال كلمته في قداس «شهداء المقاومة اللبنانية» في معراب، أنّ «جريمة قتل الياس الحصروني… مُنظمة حيث إنّ السيارات الأربع التي اشتركت بالجريمة، واحدة جاءت من عيتا الجبل، وأخرى من بنت جبيل، والثالثة من حانين، والرابعة من برعشيت».

مقالات ذات صلة