خاص: من بيروت إلى الفارس الفضائي سلطان النيادي… ألف تحية!

عندما يعرف الكون أجمع قيمة بيروت.. ولا يعرفها أهلها تكون هذه حالنا..

عندما يقيّم القاصي والداني بيروت “العراقة والحب والثقافة والجمال”.. ويقيّمها أهلها “الموت والتفجير والاغتيال والفقر والجوع”.. تكون هذه حالنا..

وعندما يقسّم اللبنانيون وطنهم إلى محاور.. يأتيهم أخ عزيز من جوف الفضاء ليعرب عن عشقه لوطن فيروز لبنان ولـ”ست الدنيا” بيروت.. فألف تقدير واحترام..

“يا ست الدنيا يا بيروت.. سلامٌ إلى المدينة التي تتنفس فنّاً، وتراثاً، وثقافة، وجمالاً.. وسلام إلى لبنان الحبيب وطن فيروز، وإلى أهله الطيبين”. بتلك التغريدة الجميلة تجاوز الفارس الفضائي سلطان حدود المكان والزمان وحيّا بيروت.. ناشرا صورة لها رصدها من مركبته الفضائية..

ثم عاد ونشر تغريدة أخرى بالإنجليزي ترجمتها التالي: “إليكم هذه الصورة لبيروت، المدينة التي تتنفّس الفن والثقافة والجمال، والتي تمكنت من التقاطها من محطة الفضاء الدولية. تحياتي القلبية للبنان وشعبه الرائع”.

فمن موقعنا، ومن قلب بيروت، ولبنان وأهله عموماً ألف تحية وسلام إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً.. وإلى رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي.. العزيز من وطنٍ عزيز على قلوب اللبنانيين..

تجدر الإشارة الى أن هاتين التغريدتين حققتا سيلاً من ردود الفعل الإيجابية عن أخوّة البلدين الشقيقين، فيما أعاد الآلاف من الناشطين نشر التغريدتين على صفحاتهم الخاصة.

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة