وزير الصحة: الإصابات بـ«كورونا» تتزايد

تحدث وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض بعد اجتماعه مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي عن مدى انتشار وباء كورونا في لبنان وقال إن هناك تزايدا في أعداد الإصابات وهذا الأمر نشهده عادة في موسم الصيف، وذكر أن وزارة الصحة تقوم برصد الحالات في المستشفيات وخارجها، وحاليا تفيد الأرقام بأن هناك تزايدا في الحالات ولكن الوضع في المستشفيات تحت السيطرة، وهناك حالات قليلة جدا تحتاج للعناية المركزة، وكرر التشديد على الوقاية، ووجه النصح للمرضى الذين يعانون من أمراض مصاحبة، والأكثر عرضة للإصابة بأن يأخذوا اللقاح لحماية أنفسهم.

كما نصح من لديهم عوارض بتجنب المخالطة، وكل من لديهم مشاكل في المناعة بأن يستعملوا وسائل الحماية الشخصية كالكمامة وغيرها. وتحدث الأبيض عن أدوية السرطان والأمراض المستعصية، مؤكداً أن هذا الموضوع «خط أحمر»، مشيراً إلى أن موضوع الدعم مستمر والتمويل موجود، وهذا سيكون محور اللقاء بين رئيس الحكومة وحاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري للاستمرار في الآلية المتبعة لتأمين هذه الأدوية للبنانيين.

كما تناول موضوع غسيل الكلى وتأمين المستلزمات، لأن هناك بعض الشح فيها بسبب بعض المصاعب التي كان يواجهها المستوردون.

وقال إن اجتماعاً سيعقد في وزارة الصحة بين الجهات الضامنة الرسمية، والمستوردين ونقابة المستشفيات للبحث في حلول لهذا الموضوع، مؤكداً أن الخدمة المقدمة لمرضى غسيل الكلى ستستمر وأي حل لن يكون على حساب المريض، ولن تكون هناك أي فروقات على عاتقه.

مقالات ذات صلة