وزير السياحة: مليون و350 ألف وافد إلى لبنان هذا الصيف!

كشف وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار عن أن عدد الذين قدموا إلى لبنان هذا الصيف بلغ مليوناً و350 ألف وافد؛ من بينهم 30 في المائة من الأجانب، وذلك وسط أزمات معيشية وأزمة متصلة بانقطاع الكهرباء التي حذر وزير الأشغال علي حمية من انقطاعها في المطار والمرفأ.

ويسجل لبنان هذا الصيف، أعلى نسبة وافدين إليه منذ عام 2018، ما أسهم في انتعاش قطاعات السياحة والخدمات والمطاعم، وهو ما يراه اقتصاديون مؤشرات حيوية لمساعدة البلاد التي تعاني أزمات اقتصادية ومعيشية.

ورعت وزارة السياحة في لبنان 132 مهرجاناً. وأكد وزير السياحة أن «لبنان يمتلك كل المقومات التي تجعلنا نعيش في هذا البلد ونستثمر فيه والعمل على تطويره اقتصادياً ومالياً»، لافتاً إلى «أهمية تطبيق اللامركزية الإدارية التي تسهم في إنماء المناطق، وتصبح هناك ثقة لدى القطاع الخاص للاستثمار في كل منطقة، لأنه يعلم عندها أن الذي يدفع الضرائب والرسوم ستعاد وتضخ في المنطقة ذاتها».

وقال: «رغم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية السيئة التي نعيشها في هذا البلد، بدءاً من مشاكل المطار مروراً بالبنى التحتية والكهرباء وصولاً إلى قطاع الاتصالات، فإن اللبناني يحب الحياة ويرفض الاستسلام». وكشف نصار عن أن «عدد الواصلين إلى لبنان حتى يوم الجمعة، بلغ مليوناً و350 ألف وافد من بينهم 30 في المائة من الأجانب».

يأتي ذلك في ظل أزمة في انقطاع الكهرباء. وأشار وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، في بيان، إلى أنه «في مجلس الوزراء تم التأكيد على أن تغذية المطار ومرفأ بيروت بالكهرباء هي من الخطوط الحمراء، التي لا يمكن التغاضي عنها أبداً، لأنهما من الشرايين الحيوية للبلد، وكذلك الأمر فيما يتعلق بصيانة الطرقات، التي تعد أساسية في موضوع السلامة العامة والمرورية، ومن المستحيل إنجازها باعتمادات صفرية».

الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة