موجة غضب عارمة: العثور على 3 أطفال مرميين على قارعة الطريق يهزّ لبنان

هزت الأنباء عن العثور على ثلاثة أطفال حديثي الولادة مرميين على قارعة الطريق خلال 24 ساعة، الرأي العام اللبناني، وذلك في حادثتين منفصلتين إحداهما وقعت في طرابلس في الشمال، والثانية في منطقة نهر إبراهيم في جبل لبنان.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بالعثور ليل الأربعاء – الخميس في منطقة جبيل، على طفلين حديثَي الولادة داخل علبة كرتون تحت جسر نهر إبراهيم ما استدعى نقلهما إلى مخفر جبيل، قبل نقلهما إلى مستشفى القديسة مارتين في جبيل للاطمئنان على صحّتهما. وعلى الفور فتح مخفر جبيل تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث.

والطفلان هم ذكر وأنثى، وكانت الأنثى بينهما تعاني من تدهور في حرارة جسمها، قبل أن يتم نقلها وتقديم العناية لها، بينما كان الذكر بحالة صحية جيدة.

وجاء الخبر بعد أقل من 24 ساعة على خبر العثور على طفلة في مدينة طرابلس فجر الأربعاء. وشوهد كلب على مقربة من مبنى بلدية طرابلس، يجر كيساً أسود، يصدر منه صوت أنين. وبحسب الرواية التي انتشرت بين الطرابلسيين، فقد بادر الرجل إلى أخذ الكيس ليتبين أن بداخله طفلة رضيعة حديثة الولادة، بادر إلى نقلها فورا إلى «المستشفى الإسلامي» في المدينة.

وتحدثت المعلومات أن الطفلة أعيد نقلها إلى المستشفى الحكومي في وقت لاحق، وهي مصابة بجروح في أماكن مختلفة من جسدها.

وتعد هذه الظاهرة جديدة على المشهد اللبناني، مما أثار موجة غضب عارمة في مواقع التواصل، وفي وسائل الإعلام المحلية. وتأتي الحادثتان بعد حادثة وفاة الطفلة لين طالب (6 أعوام) مطلع الشهر الحالي، بعد تعرضها لاغتصاب، فيما لا تزال القوى الأمنية تحقق في الحادثة لكشف ملابساتها.

الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة