إطلالات ملكات وأميرات العالم في حفل تتويج الملك تشارلز

حضرت العائلات الملكيّة من حول العالم حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، حيث تألقت الملكات والأميرات والدوقات بأجمل الأزياء الراقية، وإن كانت تنتمي من حيث القصّات إلى النمط الكلاسيكي، ولكنها جاءت بألوان مبهجة سيطر عليها الأبيض والوردي مع حضور خجول لألوان أخرى كالأزرق الملكي، الأصفر الزاهي، الأزرق الفاتح، وغيرها من الألوان الربيعيّة الفرحة.

الملكة رانيا اختارت فستاناً ضيّقاً مكشوف الكتفيْن ومعتدل الطول بلون كريمي من Tamara Ralph، نسّقته مع “توب” بقبّة عالية وكُمّيْن طويليْن باللون الأبيض، وانتعلت مضخّة مدبّبة بيضاء من Jimmy Choo كما حملت حقيبة مخلب من Bottega Veneta، واعتمرت قبعة بلون فستانها، كما تزيّنت بمجوهرات مرصّعة بالألماس من بينها قرطيْن من Fabio Sallini.

الملكة ليتيتزيا بدت مذهلة باللون الوردي النابض من Carolina Herrera، شمل تنّورة ضيّقة وسترة بكُمّيْن طويليْن مطرّزة يدوياً على الصدر بتفصيل أزرار صغيرة وكشكش، واعتمرت قبعة كبيرة من Balel Hat، بلون حيادي مزيّنة بعقدة ورديّة، كما حملت حقيبة مخلب من علامة أزيائها وانتعلت مضخّة مدبّبة كلتاهما من لون زيّها، وحملت قفّازيْن بلون حيادي. كذلك، تزيّنت الملكة بمجوهرات ماسيّة.

الأميرة تشارلين دو موناكو تأنّقت بالأبيض العاجي، حيث ارتدت تنّورة ضيّقة تلامس أسفل الركبتيْن بتفصيل أزرار كبيرة، نسّقتها مع سترة من النمط نفسه ينسدل منها وشاح طويل، واعتمرت قبعة صغيرة من لون زيّها، كما حملت حقيبة مخلب وانتعلت مضخّة مدبّبة كلتاهما بلون حيادي.

ملكة بلجيكا ماتيلد ارتدت فستاناً منسدلاً بلون وردي زاه مقرون برداء للكتفيْن وتزيّنت باللآلئ البيضاء، كما اعتمرت قبعة بيضاء كبيرة، وحملت حقيبة مخلب من الجلد بلون زيّها، وانتعلت مضخّة مدبّبة بلون وردي.

أميرة النروج المتوّجة ميت ماريت بدت في غاية الأناقة بفستان حيادي اللون من Peter Dundas، مميّز بقصّة ضيّقة معتدلة الطول، وهو مطرّز الجوانب وعند أطراف الكُمّيْن، وبتفصيل عقدة عند الكتف اليسرى حيث تظهر الشارة الملكيّة التي زيّنت بها الفستان المحدّد الخصر بحزامٍ رفيع، كما اعتمرت قبعة مع غطاء شبكي، ووضعت قفّازيْن يتناغمان مع لون زيّها من Peter Roman. كذلك، اختارت الأميرة حقيبة مخلب بلون حيادي من VBH Manila، وانتعلت مضخّة مدبّبة بلون البيج من Louboutin.

أميرة السويد المتوّجة فيكتوريا فضّلت اللون الأزرق الملكي بفستان ضيّق معتدل الطول ومحدّد الخصر بحزامٍ رفيع، وزيّنت فستانها ببروش يحمل الشعار الملكي، كما تزيّنت بمجوهرات فاخرة، واعتمرت قبعة بلون فستانها، كما حملت حقيبة مخلب وانتعلت مضخّة مدبّبة تحاكيان لون زيّها.

ملكة النرويج ماكسيما تألّقت بفستان أبيض من Jantaminiau بكُمّيْن طويليْن معتدل الطول، مميّز بقصّة مريحة محدّدة الخصر بحزامٍ رفيع، وهو مخرّم عند أعلى الصدر بنمط الورود الكبيرة، كما تزيّنت بمجوهرات ماسيّة، واعتمرت قبعة كبيرة من لون فستانها، كما وضعت قفّازيْن، وحملت حقيبة مخلب، وانتعلت مضخّة مدبّبة كلتاهما بلون البيج الفاتح من Gianvito Rossi.

حفيدة الرئيس الأميركي بايدن Finnegan Biden حضرت أيضاً مراسم التتويج متأنّقة بفستان أصفر فاتح بقصّة ضيّقة ومفتوح من الخلف، كما أنه مقرون مع رداء كتفيْن من نمط Cape Dress من Markarian، وزيّنت شعرها بتيارا من الورود الصفراء من Gigi Burris، كما حملت حقيبة يد صغيرة من لون فستانها، وانتعلت مضخّة من اللون نفسه.

مقالات ذات صلة