خير الدين رسميّاً “تحت الرصد”!

كشف موقع “أساس” سابقاً عن ترك القاضية الفرنسية أود بوريسي الوزير خير الدين رهن التحقيق والسماح له بمغادرة باريس إلى لبنان بشرط وضعه تحت المراقبة اللبنانية-الأوروبية المُشدّدة، تسلّم مدّعي عام التمييز القاضي غسان عويدات استنابة فرنسية تطلب وضع “خير الدين تحت الرقابة المُشدّدة، ومنعه من الإدلاء بتصريحات صحافية والتواصل مع الأخوين سلامة ونجل الحاكم ندي سلامة وعدد من الشخصيات المرتبطة بملف رياض سلامة القضائي وشركة “فوري” المملوكة من رجا سلامة”.

وفق مصادر متابعة “ثمّة شهادات أساسية قُدّمت في ملفّ الحاكم ستؤدّي إلى الضغط أكثر على الأخوين سلامة، وهو ما قد يقود هؤلاء “الشهود”، الذين بعضهم يحمل صفة مشتبه به، إلى محاولة تخليص أنفسهم وقول كلّ شيء، خصوصاً مع قرب الادّعاء على سلامة في باريس”.

إلى ذلك، تفيد معلومات “أساس” عن استماع القضاة الأوروبيين أمس بإشراف وإدارة قاضي التحقيق الأول شربل أبو سمرا إلى الموظفة في بنك الموارد، الذي يرأسه مروان خير الدين، مادلين شاهين، التي تُعتبر من المساعدين الرئيسيين للوزير السابق في المصرف.

وسيستمع المحققون الأوروبيون الأسبوع المقبل إضافة إلى وزير المال ورجل سلامة، إلى موظفين في شركات التدقيق المالي في حسابات مصرف لبنان.

مقالات ذات صلة