نجوم يرثون سامي خياط بكلمات مؤثرة

ريكاردو كرم: كان يعيش مرارة الأسى على عالمٍ أعطاه حياته لكنه بادله الجحود وقلة الوفاء

غصّت مواقع التوصل الاجتماعي بكلمات الرثاء المؤثّرة فور انتشار خبر وفاة الممثل والمخرج المسرحي القدير سامي خيّاط.

فقد نعته الفنانة اللنبانية اليسا من خلال تغريدة كتبت فيه: “قيمة فكرية وكوميدية وفنية كبيرة خسرها لبنان اليوم بخسارة الفنان المبدع سامي خياط. كان الضحكة المثقفة والراقية والمسرح المستمر بعطاء كبير. الله يرحمو ويصبّر عيلتو”.

من جهتها كتبت كارمن لبس:”وداعاً سامي خياط فترة كبيرة من المسرح الكوميدي اللبناني مرتبطة فيه بذاكرتنا. نفسه بالسما”.

اما الممثلة اللبنانية ساشا دحدوح فكتبت: “وداعاً سامي خياط الله يرحمك”.

وقالت الممثلة اللبنانية داليدا خليل: “داعآ المخرج والكاتب المسرحي سامي خياط”.

كما غرد الفنان اللبنانية زياد برجي قائلا: وفاة رائد من رواد المسرح الكوميدي، سامي خياط…. الله يرحمك”.

وكتب الممثل اللبناني وسام صباغ”: وداعاً سامي خياط روحٌ جميلة أثرت عالمنا بالكثير من العطاء الفني على مر السنين، كم أدهشني حضورك على المسرح وأنا في بداياتي، موهبة لن تتكرر، لروحك السلام أستاذي.”

اما الاعلامي اللبنانية ريكاردو كرم فنعاه بكلمات مؤثرة جاء فيها: “لم يكن سامي خياط مخرج وكاتب وممثل مسرحي أو أحد روّاد المسرح الفكاهي في لبنان فقط بل كان إنساناً عاشقاً لوطن عرف كل ويلات العالم وعاش مآسي لم تنتهي حتى يومنا هذا. نقل سامي واقعنا ناقداً التفاصيل الصغيرة بذكاءٍ وبراعة وموهبة فذّة. تلميذ إيفيت سرسق، دخل قلوب الناس من خلال قناة ٩ الفرنكوفونية وبرنامج “Yvette reçoit ». شكّل مع زوجته نائلة ثنائياً في الحياة وعلى المسرح، هي بغيتارها وصوتها الجميل وهو من خلال غزارة التأليف فوقّع ٥٥ عملاً مسرحياً. توقّف قلب سامي بعد أن كان يعيش في سنواته الأخيرة مرارة الأسى على عالمٍ أعطاه حياته لكنه بادله الجحود وقلة الوفاء. الحيوانات الاليفة التي أحبّها وأطعمها واحتضنها أضحت يتيمة. سنشتاق لك سامي. وداعاً”

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة