محمد رمضان يتصدر إيرادات «العيد» في مصر

تصدَّر الفيلم المصري «هارلي» بطولة الفنان محمد رمضان حصيلة إيرادات موسم عيد الفطر في مصر؛ حيث حصد 18 مليون جنيه مصري (الدولار الأميركي يعادل نحو 31 جنيهاً مصرياً) خلال 3 أيام فقط، بحسب ما أعلنه رمضان عبر «فيسبوك».

وتدور أحداث الفيلم حول مهندس يعود إلى مصر من الخارج، وتقوده الظروف للانضمام لإحدى العصابات حتى يصبح أهم شخص بها وسط تصاعد الأحداث، و«هارلي» من تأليف محمد سمير مبروك، ومن بطولة محمد رمضان، ومحمود حميدة، ومي عمر، وأحمد داش، وإخراج محمد سمير.

وقال الناقد الفني عماد يسري في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» إن «الشباب عادة يفضّلون أفلام الأكشن في العيد، لذلك جاء (هارلي) في مقدمة الإيرادات بجانب جماهيرية رمضان في مسلسله خلال شهر رمضان المنقضي (جعفر العمدة) وعودته للسينما بعد غياب لفترة، وكذلك الأغنية الترويجية للفيلم وتوليفته المفضلة لجمهور العيد».

بينما يرى الناقد الفني أحمد سعد الدين أن مسألة تَصدُّر الإيرادات نجاح جماهيري بالمقام الأول، لكن النجاح الفني أو النقدي يتطلب مقوّمات عديدة.

وأضاف سعد الدين لـ«الشرق الأوسط» أن «فيلم (هارلي) طُرح في وقت مناسب؛ خصوصاً بعد الانتشار الواسع الذي حققه مسلسل (جعفر العمدة) في رمضان وهذا العامل ضمن عوامل كثيرة من بينها ذكاء محمد رمضان وتقديمه توليفة جاذبة للجمهور».

ورغم إعلان فنانين مصريين عن حصد أفلامهم ملايين الجنيهات في دور العرض، فإن يسري يعتبرها نتيجة غير مُرضية للمنتجين.

يُذكر أن إيرادات الأفلام السينمائية بمصر لا تَصدُر عن جهة رسمية؛ حيث إن وسائل إعلام وفنانين يعتمدون الأرقام التي يُصدرها الموزع السينمائي محمود الدفراوي بجانب الأرقام التي يعلنها الفنانون عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحلّ فيلم «يوم 13» في المرتبة الثانية بإيرادات تقارب 9 ملايين جنيه، بحسب بيان وزَّعه الدفراوي، (الثلاثاء).

ويعتبر «يوم 13» أول فيلم روائي عربي يُعرض بتقنية 3D، وتدور أحداثه في إطار من الرعب حول شاب يعود من الخارج بعد غياب سنوات بغرض البحث عن أهله، وخلال إقامته بقصر عائلته يتعرض لبعض المواقف غير المألوفة. والفيلم من بطولة أحمد داود، ودينا الشربيني، وشريف منير، ومن تأليف وﺇﺧﺮاﺝ وائل عبد الله.

في حين حصد الفيلم الكوميدي «ابن الحاج أحمد» 7.5 مليون جنيه، وهو من بطولة شيكو، الذي يقوم بأول بطولة بعيداً عن الثنائي هشام ماجد وأحمد فهمي، ويشاركه سيد رجب، ورحمة أحمد، وصبري فواز، وبيومي فؤاد، ومحمد لطفي.

الفيلم فكرة عمرو سلامة، وتأليف أحمد محيي، وسيناريو وحوار محمد المحمدي، ومن إخراج معتز التوني، وتدور الأحداث حول شاب محدود الذكاء يعمل بائعا بمحل والده، وخلال أحد الأيام يتعرض المحل لهجوم؛ حيث يتورط في حماية والده وأصدقائه القدامى من إحدى العصابات الخطيرة.

وجاء فيلم «بعد الشر» في المركز الرابع، وهو من بطولة علي ربيع، ومحمد أسامة، (أوس أوس) ورنا رئيس، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد عبد الوهاب.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخص يهرب من زوجته فيجد نفسه في علاقة عاطفية مع غيرها، ولا يستطيع الزواج منها بسبب تعويذة سحرية.

وقال الفنان أوس أوس إن «الجمهور أشاد بالفيلم بشكل كبير، ونحن جميعاً نعتبر موسم عيد الفطر فرصة للترفيه والترويح عن النفس».

وأضاف لـ«الشرق الأوسط» أن «الناس تبحث عن الأفلام الكوميدية تحديداً بعد تشبّعهم في الموسم الرمضاني بأعمال دسمة، لذلك فالمنافسة بين المعروض وتَصدُّر الإيرادات أمر وارد بين جميع الأفلام خاصة أن الكوميديا هي الطاغية».

واحتل فيلم النجمة اللبنانية هيفاء وهبي المرتبة الخامسة، بإجمالي إيرادات بلغ ميلوني جنيه، وهو من بطولة محمد سلام، ومحمد ثروت، وحمدي الميرغني، وأوس أوس، وتأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس وتتضمن الرحلة كثيرا من الأحداث والمواقف الكوميدية.

وجاء في المركز السادس فيلم «مغامرات كوكو»، بطولة بيومي فؤاد، وخالد الصاوي، وشيرين رضا، وأوس أوس، وقصة وإخراج إسماعيل فاروق.

وتدور أحداث الفيلم حول قضية الرفق بالحيوانات وكيفية التعامل معها، بينما جاء فيلم «ساعة إجابة» في المركز الأخير.

الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة