فيلم النجمة اللبنانية هيفاءوهبي يواجه أزمة قد تعطل خروجه إلى عشاق الفن السابع!

يدخل الفيلم المصري “رمسيس باريس” وهو من بطولة النجمة اللبنانية هيفاء وهبي والذي كان من المقرر عرضه في القاعات السينمائية أولى أيام عيد الفطر، دائرة أزمة جديدة قد تمنع خروجه إلى عشاق الفن السابع في العيد.

وعانى الفيلم وهو من إخراج أحمد خالد موسى وإنتاج ريمون رمسيس بسبب كثرة التأجيل والتأخيرات، لكن الأزمة الجديدة قد لا تعطل عرضه فحسب، بل تمنع ظهوره على الشاشات الكبيرة، إذ في الوقت الذي بدأ فيه العد التنازلي لعرض العمل ظهر قرار من المحكمة الاقتصادية يقضي بوقف عرضه، وذلك بسبب أزمة بين الشركة المنتجة والممثل الفرنسي بيبي ناصري.

وكشف المستشار القانوني ياسر قنطوش، محامي الفرنسي العالمي بيبي ناصري، عبر صفحته على فيسبوك عن قرار منع العرض، قائلا “حصل بحمد الله مكتبنا صباح اليوم على حكم قضائي في الدعوى رقم 18 لسنة 2023 بتاريخ 18 أبريل/نيسان من المحكمة الاقتصادية لصالح الفنان الفرنسي العالمي بيبي ناصري بوقف عرض الأداء الفني العلني في فيلم رمسيس باريس إلى حين حذف صورته من جميع مشاهد الفيلم”.

ولفت إلى أن الفنانة هيفاء وهبي ليست طرفا في الأزمة وإنما “النزاع قاصر بين الشركة المنتجة للفيلم والفنان الفرنسي بيبي ناصري”.

كما قام ياسر قنطوش بنشر صور من قرار المحكمة معلقا عليها بالقول “حكم واجب النفاذ مشمول الصيغة التنفيذية صادر من المحكمة الاقتصادية بوقف ومنع عرض فيلم (رمسيس باريس)، وأهابت المحكمة في حكمها بكافة الجهات المعنية بعدم عرض الفيلم وعدم إصدار أي تصاريح للشركة تخص عرضه واحترام كافة أحكام القانون، مع العلم أن الاستئناف لا يوقف تنفيذ الحكم، لأن الحكم مُزيل بالصيغة التنفيذية”.

وكان الفنان الفرنسي قد زعم أنه تعرض للخداع من قبل المخرج أحمد خالد موسى والمنتج ريمون رمسيس، حيث أنه لم يتقاض أجره مقابل المشاهد التي صورها في الفيلم الأمر الذي دفعه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وفقا لموقع “إي تي بالعربي”.

وأضاف أنه رفض استكمال تصوير مشاهده لعدم الحصول على مستحقاته، لكنه فوجئ باستعانة الشركة المنتجة بـ”دوبلير” له، وذلك بجانب استخدام صورته في الإعلان الدعائي للعمل.

ورغم ضبابية مصير عرض الفيلم في العيد تستمر “aka.productiion” في العد التنازلي لدخوله منافسات موسم العيد، حيث كتبت “ثلاثة أيام وتبدأ رحلتنا من رمسيس إلى باريس.. استعدوا لرحلة من الكوميديا والفانتازيا”.

لكن صناع الفيلم وأبطاله لم يصدر عن أي منهم تعليق بخصوص الأزمة الجديدة رغم حرصهم في الفترة الأخيرة على تكثيف الدعاية لعرض العمل على الشاشات الكبيرة، حيث كتبت هيفاء وهبي عبر حساباتها على المواقع الاجتماعية “عندما تأخذك الكوميديا والفانتازيا إلى عالم ثان! فيلم رمسيس باريس يُعرض أول أيام عيد الفطر المبارك في جميع دور العرض”.

ويستمر صناع العمل في استعداداتهم، حيث تم الثلاثاء طرح الأغنية الدعائية الأولى للفيلم وهي من أداء فريق شارموفرز ومطربة الراب بيري، وذلك على جميع المنصات والتطبيقات الموسيقية، والأغنية من كلمات وغناء أحمد بهاء وبيري وميكس وماستر أليوت جيمس ومعتز ماضي وإخراج أحمد خالد موسى.

وتتمحور قصة الفيلم حول صندوق يضم أداة سحرية تستطيع نقل الشخص الذي يستخدمها من مصر إلى فرنسا، وتنقلب الأمور رأسا على عقب عندما يتم العثور عليه من قبل مجموعة من الأشخاص ليجدوا أنفسهم في العاصمة الفرنسية، دون أن يفهموا ما حدث معهم ويحاولون العودة مرة أخرى.

ويضم الفيلم إلى جانب النجمة اللبنانية هيفاء وهبي نخبة من النجوم المصريين منهم محمد سلام وحمدي الميرغني ومصطفى خاطر ومحمد ثروت ومحمود حافظ وأوس أوس والممثلة التونسية سميرة مقرون.

وتؤدي هيفاء وهبي شخصية فتاة شعبية تسمى “حنين” تجد نفسها فجأة في أوروبا، ولا تستطيع استيعاب تلك الصدمة.

وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس، وتتضمن الرحلة الكثير من الأحداث التي تصل إلى ذروتها عندما يقرر أبطال الفيلم تشكيل عصابة لسرقة لوحة موناليزا من متحف اللوفر.

ويذكر أن آخر مشاركة سينمائية لهيفاء وهبي كانت في فيلم “أشباح أوروبا” الذي عرض في مصر وعدد من الدول العربية، ويعرض الآن عبر المنصات الرقمية.

و”أشبح أوروبا” ضم عددا كبيرا من الفنانين أبرزهم أحمد الفيشاوي، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، أروى جودة، وعباس أبوالحسن، وهو من تأليف كريم فاروق وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي وتدور أحداثه في إطار من الحركة والإثارة.

مقالات ذات صلة