تيم حسن يحسم الجدل: لا جزء ثانياً من “الزند”!

حسم المنتج صادق الصباح والنجم السوري تيم حسن، النقاش حول مسلسل “الزند”، إذ أعلنا أنهما يتجهان الى مسلسل جديد ورحلة جديدة في الموسم المقبل، ما يعني أنه لن يكون هناك جزء ثانٍ من العمل.

وقال تيم حسن في تغريدة له: “الزند كان محطة كبيرة ومهمة من محطاتنا، نتمنى أن نكون قدمنا لكم ما يرضيكم .أتجه والشركاء صادق الصبّاح سامر البَرقاوي عُمر أبو سعدة وزياد الخطيب، إلى مسلسل جديد، ورحلة جديدة تليق بتطلعاتكم إن شاء الله”.

والاعلان، يخالف التوقعات البصرية، حيث مهّد المخرج سامر البرقاوي لموسم جديد من مسلسل “الزند – ذئب العاصي” بترك مصائر ابطال ضبابية في الحلقة الأخيرة، وفتح المجال لقصة أخرى تنطلق من الأحداث الأخيرة للموسم الأول.

ففي الحلقة الاخيرة، لم يحسم برقاوي، مصير نورس باشا الذي يفترض أنه قُتل إثر معركة مع ضابط عثماني منعاً لاغتيال امبراطور ألمانيا الذي زار دمشق.. فيظهر مشهد العثور على نظارات نورس الشمسية، واختفاء جثته وراء خط من الدماء يحدد آثاره..

أما عاصي الزند (تيم حسن)، فيظهر في المشاهد الأخيرة في قصر نورس، وهو يرتدي لباس الباشوات، ويلتقط صورة مع عائلته في القصر، ما يشير الى أنه أحكم قبضته عليه. ويأتي المشهد بعد آخر يظهر تلقيه رسالة من والي سوريا بأنه يريد مقابلته.

بهذا التمهيد، بدا للمشاهدين بأن هناك جزءاً ثانياً للمسلسل الذي حقق نجاحاً كبيراً في الموسم الرمضاني الأخير، بالتزامن مع التسريبات بأن القرار حول الجزء الثاني قد يُتخذ خلال اليومين المقبلين.

والمسلسل من تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي. وشاركت في بطولة العمل مجموعة كبيرة من النجوم وفي مقدمتهم تيم حسن، أنس طيارة، دانة مارديني، رهام القصار، فايز قزق، باسل حيدر، الفرزدق ديوب، بيدرو برصوميان وآخرين.

ويتناول المسلسل قصة فلاحين سوريين في منطقة حوض العاصي في حمص والساحل السوري، يحاولون انتزاع ممتلكاتهم من الباشا الذي يسيطر عليها. ويتسم المسلسل بالعنف، حيث لم تخلُ حلقة من حادثة قتل، وقد قتل معظم أبطاله في أحداث متلاحقة وسريعة منذ الحلقة الأولى.

المدن

مقالات ذات صلة