عروض باليه مبهرة في البحرين : قوالب فنية مميزة وحديثة

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالتعاون مع شركة “كومون غراوند انترناشيونال” عن جولة ثانية لعروض الباليه في مملكة البحرين تقدمها الفرقة العالمية الشهيرة “المسرح الأكاديمي الحكومي للباليه الكلاسيكي” بقيادة ناتاليا كاساتكين وفلاديمير فاسيليف وذلك خلال الفترة من الرابع إلى السادس مايو 2023 في القاعة الرئيسية لمركز البحرين العالمي للمعارض في منطقة الصخير.

وبعد نجاح عروض الباليه الأولى “بحيرة البجع” والجميلة النائمة” المقامة في مركز البحرين العالمي للمعارض خلال الفترة من الثاني إلى الرابع مارس الماضي، يستمر مشروع عروض الباليه مع عرض “دون كيخوتي” و”ماوكلي” و”سندريلا”. وتقدم فرقة “المسرح الأكاديمي الحكومي للباليه الكلاسيكي” عروضها لأول مرة في البحرين.

وتشتهر الفرقة العالمية بتصميم رقصات مبتكرة ضمن قوالب فنية مميزة وحديثة. ويعتبر عرض “دون كيخوتي” أحد أكثر إنتاجات الباليه المميزة والمبهجة لدى الفرقة، والتي تعرف أصلاً بـ”العرض في أوقات الاحتفال”. وعرض “دون كيخوتي” مستوحى من الرواية الملحمية للروائي الإسباني الشهير ميغيل دي ثيربانتس والتي تحكي مغامرات الفارس الشجاع دون كيخوتي بموسيقى المؤلف النمساوي الشهير لودويغ مينكوس.

وسينقل عرض الباليه الحي الجمهور إلى أجواء إسبانيا المشمسة. كما قررت شركة “كومون غراوند انترناشيونال” تنظيم عرضي “سندريلا” و”ماوكلي” في شهر مايو المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته عروض “الأميرة النائمة: زواج أورورا” وتفاعل الأطفال الكبير معها في الرابع مارس الماضي في مركز البحرين العالمي للمعارض.

وقالت آنا آرتسيباشيفا مديرة مشروع عروض الباليه “ليس هناك وسيلة أفضل لتعريف الأطفال بهذا الفن الجميل سوى من خلال القصص المفضلة والمألوفة لدى الكثير منهم، فبعد رؤية مدى تفاعلهم وحماسهم مع العرض الأخير، يتوجب علينا مفاجأتهم وإمتاعهم بعروض أخرى جديدة”.

مقالات ذات صلة