مهرجان الضحك بالرباط يدعو عشاقه في رمضان “آجي تهضم”

انطلقت فعاليات النسخة السادسة من مهرجان الضحك بالرباط “آجي تهضم” بالعرض الساخر “إذا كنت أنا ستكون أنت” للثنائي الفكاهي “ليزانكاليفيابل”.

وأتحف الكوميديان أمين بلغازي وعبيد الله هلال الجمهور الرباطي الذي حضر بكثافة إلى مسرح محمد الخامس بعرض مفعم بالحيوية والتألق ينهل من الثقافة المغربية والحياة اليومية.

وقدم “ليزانكاليفيابل” خلال هذا العرض، الذي يلامس بذكاء وبروح من الدعابة العديد من المواضيع المجتمعية، أداء رائعا في أجواء احتفالية مميزة.

وقال بلغازي وفقا لوكالة الأنباء المغربية إن “آجي تهضم” تلخص تماما مفهوم المهرجان، موضحا أنه بعد الإفطار “سيتمكن عشاق المهرجان من هضم إفطارهم من خلال نشاط ثقافي، لاسيما الفكاهة”.

وأضاف أن جوهر المهرجان يكمن في “إخراج الناس من دائرة الروتين وانشغالات الحياة بروح من الفكاهة”، مشيرا إلى أن “الثنائي له أسلوب خاص يمكنه من جعل الجمهور ينغمس في بيئة خاصة”.

ويدعو المهرجان عشاقه في دورته الحالية التي انطلقت يوم 30 مارس وتتواصل إلى غاية الثاني من أبريل، لحضور مختلف فعالياته وذلك لإضفاء البهجة والسرور على الأمسيات الرمضانية للجمهور المغربي.

ويقترح القائمون على المهرجان باقة من العروض الفنية التي يجتمع حولها أهل العاصمة في جو من المتعة، والتي تقدمها تشكيلة من الكوميديين من المغرب وخارجه، فبالإضافة إلى الثنائي “ليزانكاليفيابل” سيؤمن العروض الخاصة عدد من النجوم من بينهم والاس، أسامة رمزي، راماتولاي، هيثم مفتاح، زهير زائر، وإدريس والمهدي ونضال السعدي.

وأكد عبيد الله هلال أن “هدفنا هو جعل مهرجان الفكاهة بالرباط يحظى بمكانة لائقة في أوساط الجمهور المغربي”، متابعا أن هذه النسخة من المهرجان تعد “ببرنامج ثري مع لمسة جديدة تظهر تقدم وتطور ‘ليزانكاليفيابل'”.

وأعرب عن فخره بالمسار الذي قطعه المهرجان وبالتطور الذي حققه، لافتا إلى أنه “في البداية كنا نقدم ​​عروضنا أمام حوالي ستين شخصا، أما اليوم فأمام ما يقرب من 6000 شخص، إنه شيء مثير حقا”. وتندرج الدورة السادسة من مهرجان الضحك في إطار فعاليات “الرباط عاصمة للثقافة الأفريقية”.

العرب

مقالات ذات صلة