المسلسلات الرمضانية : كلمات مسيئة ومشاهد غير لائقة!

رغم مرور أيام فقط على انطلاق الماراثون الدرامي لشهر رمضان المبارك، بدأ الجمهور في تدوين الملاحظات والكشف عن انتقاداته لصانعي هذه المسلسلات.

البداية مع “الأجهر” للنجم عمرو سعد، والذي يعرض على شاشة أم بي سي مصر، بعد الإفطار، حيث تعرض لهجوم شديد من متابعيه، الذين أكدوا أنّ أبطاله ينطقون بكلمات غير مناسبة لقيم وأخلاق المجتمعات العربية.

كما انتقد البعض عمرو سعد بطل العمل، مؤكدين أنّ اعماله اقتصرت على إطار العمل الشعبي، ومراقبة حياة سكان هذه المناطق بشكل غير صحيح، حيث يبدو أن البطل يقوم بأعمال إجرامية، لكنه يستمتع بحب أهل المنطقة ويصبح نموذجاً يحتذى للشباب.

“الأجهر” بطولة درة، سيد رجب، أحمد مجدي، عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، وغيرهم، تأليف ورشة الملوك وإخراج ياسر سامي.

وكان للفنان محمد رمضان نصيب من الهجوم والنقد منذ عرض الحلقات الأولى من مسلسله “جعفر العمدة”، وذلك بسبب مشهد رومانسي جمعه بالفنانة منة فضالي، التي تجسد شخصية زوجته الثالثة. ووصف بعض متابعي المسلسل، المشهد بأنه غير مناسب لأخلاقيات الشهر الفضيل.

ويعرض المسلسل على شاشة دي أم سي، ويشارك في بطولته زينة، إيمان العاصي، هالة صدقي، مي كساب، أحمد داش، منة فضالي، فريدة سيف النصر، وغيرهم.

ورغم النجاح الذي يحققه “ضرب نار” الذي يشارك في بطولته النجمان أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز، إلا أن الجمهور لاحظ اعتماده على المصطلحات الشعبية التي لم ينفها العوضي، وشدد على أنه استخدمها بعدما استعان بمدوّن شهير يدعى لوشا، يتعلم منه هذه المصطلحات، وهو ما يرفضه الجمهور، مؤكدين أنها ستترك انطباعاً سيئاً في أذهان الشباب.

النهار العربي

مقالات ذات صلة