ميقاتي يدعو لعملية طوارئ سريعة: أمامنا 3 خيارات

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي: «نحن كحكومة نقوم بواجبنا كاملا، وقد أرسلنا مشاريع القوانين لإقرارها من اجل ان يكون ذلك بداية لعملية نهضوية، وإصلاحية كبرى».

ميقاتي كان يتحدث في دار الفتوى، حيث قدم التهاني الى مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، بمناسبة حلول شهر رمضان. وأضاف «يجب أن تعود الحركة الاقتصادية الناشطة، لكي نستطيع انقاذ ما نتمكن من انقاذه»، مستبعدا الحلول دون توافق سياسي.

ومن دار الفتوى انتقل ميقاتي الى عين التينة، حيث هنأ رئيس مجلس النواب نبيه بري بالمناسبة عينها وعرض معه الاوضاع الراهنة، وكشف بعد اللقاء عن تأجيل بري انعقاد هيئة مكتب مجلس النواب يوم الاثنين، تمهيدا لإعادة درس بعض مشاريع القوانين قبل طرحها على الجلسة التشريعية، التي صرف النظر عنها الآن.

وقال ميقاتي: «تم تأجيل انعقاد مكتب المجلس لإحالة بعض القوانين إلى اللجان النيابية المشتركة لإعادة درسها كي تكون الجلسة النيابية المقبلة منتجة. كذلك، كنت صريحا مع رئيس مجلس النواب بأن الأوضاع تقتضي عملية طوارئ سريعة لإنقاذ البلد، فالحكومة لا تستطيع أن تقوم بدورها مع مجلس نيابي معطل ومع غياب انتخاب رئيس للجمهورية».

وأكد ميقاتي أن «انتخاب رئيس للجمهورية هو الحل». وقال: «من ينتقدنا عليه أن يذهب وينتخب رئيسا جديدا للبلاد. مع هذا، فإننا أمام 3 خيارات: إما الإتفاق مع صندوق النقد الدولي، أو الاتفاق مع بعضنا بعضا، أو ألا نتفق بتاتا، وهذا ما نقوم به والطبقة السياسية هي المسؤولة».

الانباء

مقالات ذات صلة