خاص: شابة في الـ23 من العمر عالقة بجسد إبنة ثماني سنوات!

إسمها شونا راي، من ولاية بنسلفانيا الأمريكية، شابة في الـ23 من عمرها، عالقة داخل جسد طفلة عمرها 8 سنوات.

طولها 115 سنتم ووزنها 23 كلغ، وتبحث عن الحُب، حيث تراودها كأي شابّة في عمرها، أحلام الفارس القادم على ظهر حصان أبيض، لتنطلق معه في حياة وردية.

بداية الرحلة

ظهرت قصة شونا إلى العلن خلال 2022، مع إنتاج قناةTLC الأمريكية، التابعة لشبكة “ديسكفري”، برنامجاً خاصّاً بها، بعنوان I Am Shauna Rae، تلى سلسلة الفيديوهات التي صوّرتها عبر حسابها الخاص على انستغرام، فلفتت الأنظار نتيجة حالتها الغريبة، كون جسدها توقّف عن النمو عند عمر الـ8 سنوات.

ووفقاً للقناة عانت “شونا” بعد أشهر من ولادتها من ورم سرطانيّ في رأسها، أدّى إلى خضوعها لعدّة عمليات جراحية وللعلاج الكيميائي، ولكن، اكتشف الأطباء بعد أعوام من شفائها أنّ نشاط الغدة النخامية المسؤولة عن نموّ وتطوّرالجسد بات معدوماً.

وكان البرنامج قد تطرّق إلى التحدّيات المختلفة لحياة شونا عن باقي أصدقائها، وسعيها إلى إيجاد حبيب والاستقلال والاندماج في المجتمع كشابة بالغة.

عودة للأضواء بعد عام
وفيما شكّلت رحلة بحث “شونا” عن حبيب موضوعاً مثيراً لآلاف المتابعين الذين بأغلبيتهم نبّهوا من “المتحرّشين بالأطفال”، وأعرب بعضهم عن تفهّمهم لرغبتها في الدخول بعلاقة عاطفية جدية، مع التحذير ممَّنْ قد يسعى إلى مواعدة إمرأة بجسد طفلة، خوفا مما يُسمّى “مشتهو الأطفال”.

أما الإعلان عن علاقتها باليوتيوبر البريطاني دانسويغارت (26 سنة)، خلال إحدى حلقات الموسم الثاني من البرنامج، فأحدث ضجّة كبيرة، وأعاد تسليط الضوء على حالتها، بعد سيل النعوت التي تلقاها سويغارت بأنّه مريض وينجذب إلى طفلة.

فما كان من دان إلا أنْ خرج عبر حسابه على انستغرام ورد على الكارهين مؤكداً علاقته الحميمة مع شونا، وبأنّهما سيتعرّفان على بعضنا البعض قبل الدخول في أي علاقة جدية.

https://www.instagram.com/p/CmXFqSzpfwc/

وأكد أنّ النعوت التي وصفوه بها أمر مثير للاشمئزاز، فهم لا يعرفون ما يمر به الآخرون، ورحلة العذاب والنجاة من مرض السرطان، ما دفعه إلى الاقتناع بأنّ شونا مختلفة ويعاملها المجتمع بشكل مختلف، وكيف يتجرأون على حرمانهامن حقها بالحياة والحب والصداقة؟!

https://www.instagram.com/p/ClzjoZdq7J8/

وكشف سويغارت في أحد مقاطع الانستغرام عن أنّه أرسل إلى شونا الزهور بعد مشاهدته للموسم الأول من البرنامج،وسرعان ما التقيا بشكل مباشر، وذهبا في عدة مواعيد.

https://www.instagram.com/p/CmhXmzvJZpR/

الأهل والتحديات

هذا، وتواجه الفتاة الأميركية متاعب في كل مكان تذهب إليه مثل الحانات أو صالات الألعاب الرياضية أو حتى عندما تريد أن ترسم وشماً على جسدها، إذ يعتقد كثيرون أنّهامجرد طفلة صغيرة ولا يقتنعون بأنها إنسانة بالغة، ويوثق البرنامج تلك اللحظات.

وتعقيباً، أعربت والدتها خلال إحدى حلقات الموسم الثاني، عن أنّها كانت تتألم وهي تشاهد ابنتها وهي تصارع في مرحلة البلوغ، ظنّاً منها أنّها السبب في وصول ابنتها إلى الهيئة الطفولية كونها لم تكتشف مرضها مُبكراً، لتبقى على هذا النحو بقية حياتها، لكنها تعد بالقيام بكل ما بوسعها عمله لحمايتها، ومع ذلك، تشعر شونا بأنّ والديها يبالغان في حمايتها، وترغب بالمزيد من الاستقلالية.

https://www.instagram.com/p/Cn9_iymgNQP

رحلةُ الشّابةِ التي ظلّت طفلة... كشفت عن التحديات والجمهور ينبّهها من المتحرّشين (فيديو) | النهار

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة