خاص: المنحوس منحوس”.. عثر على كنز “بلا قيمة نقدية”!

​”يا فرحة ما تمّت”، فقد عثر رجل على 47000 جنيه إسترليني (حوالى 58 ألف دولار) محشوة في علب مسحوق الشوكولا من ماركة “نسكويك”، في أحد جدران منزله.

​وكشفت صحيفة “دايلي ستار” عن أنّ الإسباني “تونو بينيرو”، والمُقيم في فالنسيا، وجد خلال عمليات تجديد منزله 6 عبوات مليئة بالنقود الورقية، إضافة إلى قطع معدنية أخرى، فظنَّ للوهلة الأولى أنّه عثر على كنز.
لكن للأسف هذه السعادة لم تدم طويلاً، إذ تبيّن أنّ نسبة كبيرة من العملات لاسيما النقدية قد توقف “بنك أوف إسبانيا” عن صقّها، ما يعني أنّ لا قيمة مالية لها، وما هي إلا قطع معدنية أو حتى الكثير من الأوراق البالية، ولا يمكنه استدالها أبداً.

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أنّ “تونو” سارع إلى المصرف لتبديل الأموال، لكنهم أبلغوه بأنّ ختام العام 2002 كان آخر مهلة لإمكانية اتبدال هذه النقود، إذ تم التوقف عن إصدارها نهائياً بعد التاريخ المذكور.
ورغم أنّه استشاط غضباً في بداية الأمر، كونه لم يخطط لبيع “كنزه” إلى هواه حمع القطع النقدية، إلا أنّ “عامل البناء” الإسباني أكد أنّه سعيد بما اكتشفه في جدار منزله الجديد، الذي اشتراه ليكون منزلاً لتقاعده، وسيحتفظ ببعض القطع والأوراق كنوع من التذكار لاكتشافه الرائع.

وأوضح أنّ المنزل قد هُجر لأربعة عقود قبل أن يكتشفه عن طرق حسابات الفايسبوك، ويتمكن من شرائه مقابل 30 ألف جنيه إسترليني (40 ألف دولار)، بعد تداوله ببعض العملات الحديثة.

حالة مماثلة ولكن!!
​حالة عامل البناء الإسباني لم تكن الأولى بمعن يعثر على كنز، يتبخّر من بين يديه، فقد كشفت صحيفة “ذا صن” عن أنّه في العام 2021، اشترى زوجان في ولاية أريزونا الأمريكية منزلاً متداعياً، وشرعا في عمليات تجديده، ليكتشفا مبلغ 500 ألف دولار سليمة إضافة إلى أوراق وصكوك وسندات ملكية مخبأة في أحد جدران المنزل.
وبعد افتضاح الأمر وانتشار الخبر سارع ورثة المالك السابق للمنزل، إلى الادعاء أمام محكمة استئناف أريزونا، بملكيتهم للإرث المُكتشف، وهو بالفعل ما قضت به المحكمة بأنّ المال للورثة وليس لأصحاب المنزل الحاليين.
وكان قد تبيّن أمام القاضي أنّ المالك السابق “روبرت أ. سبان” اعتاد إخفاء النقود والأشياء الثمينة الأخرى في أماكن غير معتادة في المنازل التي كان يعيش فيها.

مصادر
https://www.dailystar.co.uk/news/world-news/bloke-finds-47k-stuffed-walls-29107890

https://www.elderlawanswers.com/500000-found-in-house-walls-belongs-to-estate-not-homeowners-9905

https://www.thesun.co.uk/money/18471355/400k-discovered-in-walls-who-kept-

مقالات ذات صلة