خاص: إلى تجّار الأزمة.. مساعدة الناس مقدرة وليست سمسرة!

للأسف في كل أزمة وكل ضعف للبلد وأهله.. ترى من يركبون موجه الاستعراض.. ويُسارعون إلى الظهور بمظهر الملاك الفارد جناحيه لحماية الناس.. ومنهم على سبيل المثال البعض من أهل الفن.. سواء ممن اكتفوا بتغريدات وهم يحيون حفلاتهم في الخارج كراغب علامة.. أو من التزموا الصمت رغم أنّهم قادرون على التأثير وحث الناس للمساعدة..

وعلى سبيل المثال وهنا الطامّة الكبرى ما قام به فنان “درجة عاشرة” يُدعى ماهر جاه.. ورغم أنّنا آثرنا الصمت منذ الفترة الأولى للعدوان الصهيوني على لبنان.. لكن استمرار توزيع هذا النوع من المساعدات “التافهة” رغم الانتقاد تحت شعار مد يد العون.. وإرفاقها باسمه على الأكياس.. للأسف لا يمكن تصنيفه إلا في خانة الاستعراض الرخيص واستغلال الأزمة من أجل رسوخ اسمه في أذهان للاستثمار لاحقاً..

من هنا نقول للفنان المحترم طبعاً ترسّخ اسمك ولكن ليس كما تشاء بل على العكس والنقيض.. إذ كان الأولى بك لو خرجت في فيديو تطالب بالدعم ومد يد العون.. بدلاً من فيديو تبرير إرسال المساعدات مع الإسم “المبروز” على الأكياس.. لأنّه إذلال للناس المحتاجة إلا الله وحدة دون عبيده..

https://www.instagram.com/reel/DAi8vdmo6aH/?utm_source=ig_embed&ig_rid=9b5e27d8-6027-497c-9c53-f23ce75c6781

ومع تقديرنا وشكراً لمواقف عدد من النجوم مثال عبير نعمة التي أعلنت عن تقديم ريع حفلها المقرر يوم 16 الجاري في دار الأوبرا المصرية لمساعدة نازحي بلدها..

وسارعت الممثلة ماغي بو غصن للانخراط في جهود جمعية “حماية” من أجل حماية الأطفال من تأثيرات الحرب..

https://www.instagram.com/reel/DAlvLXvKZin/?igsh=cndtb3JrNTQwYnd0

فإنّ الشكر موصول إلى الممثلة ريتا حايك لانخراطها مع جمعية “بيروت ماراثون” للترفيه عن الأطفال وللفنان جوزيف عطية الذي تنقل بين مناطق المنكوبين وراح يغني لهم لبث روح الأمل فيهم..

https://www.instagram.com/reel/DAwZbhTiRRe/?igsh=MXBrOXF4N29peDJ4MQ%3D%3D

والشكر أكبر وأكبر إلى كل مؤثر على مواقع التواصل الذي شمّر عن ساعديه.. ونزل إلى الميدان قدّم وساعد وساهم وعمل على جمع المال.. بل ووفر كل طاقته من أجل بلسمة جراح النازحين من غدر العدو الصهيوني..

https://www.instagram.com/p/DA1RWENOQCH/

“صحيح بلدنا زغير.. بس ما تكونوا زغار على قد مساحته.. لأن بلدنا رسالة فكونوا كبار وكبار كتير على قد رسالته”.

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة