حزب الله: ليست سوى البداية

نفى مسؤول العلاقات الإعلامية في “حزب الله” محمد عفيف اليوم الثلاثاء دخول قوات إسرائيلية إلى لبنان.

وحذر من أن الهجوم الذي نفذته الجماعة على مقر الموساد وقاعدة 8200 في وقت سابق اليوم “ليس إلا البداية”.

وقال في تصريح مكتوب لرويترز: “لم يحدث أي اشتباك بري مباشر بعد بين مجاهدي المقاومة وقوات الاحتلال… مجاهدو المقاومة مستعدون للمواجهة المباشرة مع قوات العدو التي تتجرأ أو تحاول دخول ‏الأراضي اللبنانية وإلحاق أكبر الخسائر فيها”.

كما أعلنت العلاقات الإعلامية في”حزب الله”، اليوم الثلاثاء، أنه لا صحة لادعاءات اسرائيل “الكاذبة عن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية ‏ومن بينها مبنى قناة الصراط التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية أمس”.‏

كذلك الأمر، نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية عن مسؤول أمني إسرائيلي أنه لم تحدث حتى الآن أي اشتباكات على الأرض بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله”.

وأضاف المسؤول أن حجم القوات ونوعيتها أكثر ملاءمة لشن عملية محدودة وليست مثل غزة بقوات كبيرة.

وقال إن التوغل في بيروت ليس مطروحا على الطاولة، وقال: “نشن غارات محدودة ودقيقة على مناطق حدودية”.

اليونيفيل
من جهته، أكد الناطق باسم قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل) أندريا تيننتي الثلاثاء أنه لم يُرصد في الوقت الراهن أي توغل اسرائيلي عبر الحدود مع لبنان، على ضوء إعلان اسرائيل دخولها الجنوب في إطار عملية “برية محدودة” وخوضها “قتالا عنيفا”.

وقال تيننتي لوكالة فرانس برس: “لا توغل بري الآن”، بعيد تحذير القوة الدولية في بيان من أن “أي عبور إلى لبنان يعد انتهاكا لسيادة لبنان وسلامة أراضيه”، داعية الأطراف كلها الى “التراجع عن مثل هذه الأفعال التصعيدية التي لن تؤدي إلا إلى المزيد من العنف وسفك الدماء”.

غارات على لبنان
ميدانياً، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية مستهدفا بلدة عربصاليم.

وشنت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارة عل منطقة بين البيسارية وقعقعية الصنوبر.

كما شنت الطائرات الاسرائيلية سلسلة غارات على زبقين وجبال البطم وطير حرفا والجبين وشيحين في قضاء صور، ترافقت مع قصف مركز على الاماكن نفسها.

وطلب الجيش الإسرائيلي من سكان جنوب لبنان إخلاء حوالى ثلاثين قرية “فورا”، بعد ساعات على بدء عملية برية ضد “حزب الله” في هذه المنطقة.

وكتب أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر تطبيق إكس أن الجيش “لا يريد المساس بكم، ومن أجل سلامتكم عليكم إخلاء بيوتكم فورا”، محذرا من أن “كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه”.

النهار

مقالات ذات صلة