أي تفاح هو الأفضل الأحمر أم الأخضر أم الأصفر؟

هل تعلمون أي تفاح هو الأفضل الأحمر أم الأخضر أم الأصفر؟ اليكم الجواب مع كل المعلومات الضرورية تعرفوا عليها معنا اليوم من خلال هذا المقال.

يحتوي التفاح عناصر غذائية مهمة للصحة، بما في ذلك الألياف ومضادات الأكسدة التي تعمل على خفض مستويات السكر في الدم وتعزيز صحة القلب.

فرق في اللون وليس في التغذية

يحتوي التفاح عناصر غذائية مختلفة قليلًا اعتمادًا على نوعه ولونه. على سبيل المثال، يحتوي التفاح الأحمر اللذيذ مادة البوليفينول الموجودة حصريًا في الفاكهة الحمراء الداكنة. والبوليفينول هي مركبات نباتية قد تساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب بشكل خاص.

كذلك أشارت خبيرة التغذية كيلي سبرينغر إلى أن التفاح الأخضر يساعد بدوره في تقليل الالتهاب في الجسم، مؤكدة أنه يحصل على لونه من الكلوروفيل، وهو مضاد آخر للأكسدة.

وأكدت خبيرة التغذية ديان ليندسي أدلر ان التفاح الأصفر يحتوي الكاروتينات، التي تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض العيون.

الا ان الكل يجمع على أهمية تناول التفاح مهما كان لونه بالتالي يؤكد الخبراء ان البكتين الموجود في التفاح هو مادة حيوية توفر الغذاء للبكتيريا المعوية المفيدة، لذا لا تترددوا في ادخال هذا المكون الى نظامكم الغذائي الصحي.

القيم الغذائية في التفاح

اليكم فيما يلي اهم القيم الغذائية في التفاح غير المقشر الذي يتراوح حجمه حوالي 182غرامًا:

السعرات الحرارية: 94.6
الماء: 156 غرام
البروتين: 0.43 غرام
الكربوهيدرات: 25.1 غرام
السكر: 18.9 غرام
الألياف: 4.37 غرام
الدهون: 0.3 غرام

وكالات

مقالات ذات صلة