خسارة قاسية: العنصر الأجنبي يخذل الرياضي في أولى المباريات

تلقى نادي الرياضي بيروت لكرة السلة خسارة قاسية، عصر أمس الجمعة، أمام يونيكاخا ملغا الإسباني بنتيجة (96 ـ 59) في أولى مبارياته ضمن كأس القارات التي تستضيفها سنغافورا.لم يتوقع كثيرون أن يفوز الرياضي، ولكن في الوقت ذاته لم يتوقع كثيرون ممن يعرفون النادي البيروتي جيداً أن يخسر بفارق 37 نقطة، وأن يكون تائهاً في الربعين الثالث والرابع من اللقاء.

بدأ الرياضي المباراة بطريقة جيدة جداً، فخسر الربع الأول بنتيجة (23 ـ 18) مع أداء كبير للبوسني علم الدين كيكانوفيتش ووائل عرقجي، وفي الربع الثاني أضاع بطل آسيا عدداً من الكرات لينتهي الشوط بنتيجة (42 ـ 31). نتيجة كان راضياً عنها المدرب أحمد فران الذي صرح بين الشوطين لقناة الـ FIBA بأن فريقه يستحق نتيجة أفضل بفضل الروح القتالية التي يقدّمها. ولكن هذه الروح اختفت في الربعين الثالث والرابع، وبدا واضحاً أن الأميركيين ماني هاريس وترافيس ثيبودو لم يقدّما المطلوب منهما، ولم يتمكّنا من تعويض الأسترالي ثون مايكر والأميركي جوناثان سيمونز اللذين غابا عن الرياضي في هذه البطولة، بعدما حقق معهما النادي اللبناني معظم بطولات الموسم الماضي ومنها WASL وآسيا.

كيكانوفيتش كان الأفضل مع 19 نقطة وأداء مميّز تحت السلة توّجه بـ 8 ريباوند (التقاط للكرة)، فيما كان نصيب عرقجي 11 نقطة، مع 3 فقط لهاريس و4 لتيبودو. وسجل أمير سعود 6 نقاط، وكريم زينون 9، وبلال طبارة 2 وهايك غيوكوجيان 5 نقاط.
بدا واضحاً حاجة الرياضي الى أجانب على مستوى أعلى فنيّاً من ثيبودو وهاريس، لمجاراة الفريق الإسباني القوي، والذي يمتلك لاعبين يتمتعون بطول فارع وقدرات فنية عالية وخاصة عبر التسديد من خارج القوس. الرياضي سيواجه اليوم (الساعة 11:00 قبل الظهر بتوقيت بيروت) نادي بيترو دولاوندا الأنغولي الذي خسر مباراته الأولى أيضاً أمام ملغة الإسباني بنتيجة (94 ـ 78)، وبالتالي فإن الفريقين يحتاجان إلى الفوز ولا شيء غيره. المباراة ستكون قوية، والتركيز خاصة على التسديد من خارج القوس. وعدم فقدان الكرة سيكون واجباً على النادي اللبناني الذي يريد تقديم صورة جيدة عن كرة السلة اللبنانية والآسيوية. 40 دقيقة ستكون مهمة للبنانيين القادرين على استعادة الثقة عبر كيكانوفيتش وعرقجي، إضافة الى هايك غيوكوجيان الذي يجب أن يساند زملاءه تحت السلة بصورة أفضل.

الاخبار

مقالات ذات صلة