خاص Checknotes: هكذا دخل بهاء الحريري موسوعة غينيس!!

بقليل من الفكاهة وكثير من السخرية، تتحدث أوساط بيروتية عن أن “أخونا.. يا قوم” يتحضر لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعدما “شطح ونطح” وحقق إنجازاً لم يسبقه إليه أحد في تبديل فريق عمله في لبنان منذ إعلان رغبته بالعمل السياسي.

بدأ بهاء الحريري بالتعاون من المحامي نبيل الحلبي وفريق عمله، وسرعان ما انقلب عليه وتعاون مع المهندس أحمد اليمن لإنجاز الانتخابات النيابية التي فشل فيها ببراعة، ثم كان التعاون الأخير مع “الأخ” رياض الشيخة، الذي نظّم له جولة “لم تشغل إلا دنيا المتنفعين وتملأ جيوب الناس المتسولين”.

ومؤخراً، بعد ما “شوشطت الطبخة وطلعت الريحة” وقع “الشيخة” في براثن مزاجية النجل الأكبر للرئيس الشهيد رفيق الحريري، برز المدعو نجيب أبو مرعي في أكثر من لقاء ليعرّف عن نفسه بـ”مدير مكتب بهاء الحريري في لبنان”.

هذا التعريف صنّفته الأوساط البيروتية في خانة “برد” الحريري الإبن لأنيابه بهدف افتراس ضحيته الجديدة، الذي لطالما عرّف عن نفسه بأنّه “من أقرب المقربين” إلى الرئيس سعد الحريري.

وسبق أبو مرعي أن وثق كلامه عن الرئيس سعد الحريري بنشر صورة تجمعهما عام 2019، عبر حسابه على “فايسبوك”، وأرفقها بتعليق “اليوم معك وأكتر”.

ولكن على ما يبدو أن أبو مرعي أعاد حساباته ووجد “أن يكون مع بهاء أكثر فايدة من أن يكون مع سعد”… والزمن دوّار…

أبو مرعي مع بهاء: يلي بعدوسعد الحريري ونجيب ابو مرعي

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة