خاص”كواليس رياضية”: إنتخابات و معارك على أسس “طائفية – مناطقية”!

*انتخابات الاتحادات
بدأت الاتحادات الرياضية في لبنان (باستثناء اتحاد كرة القدم) تحضيراتها لإجراء انتخابات إداراتها الجديدة قبل نهاية العام الحالي، تمهيداً لانتخابات اللجنة الأولمبية اللبنانية مطلع العام المقبل.
اللافت أن تلك الاتحادات تحضّر معاركها على أسس “طائفية – مناطقية”، تُرى متى نتمتع بإدارات رياضية وطنية، بعيداً عن المحاصصات الطائفية المُدمِّرة للرياضة ولا تفيدها أبداً.؟

*”بلّشنا”
حدّد اتحاد كرة القدم يوم 13 أيلول المقبل، موعداً لانطلاق بطولة الدرجة الثانية، وقبل أن يجف حبر هذا الموعد، عدّل الاتحاد موعد انطلاقة هذه البطولة، وأصبحت في الـ20 من نفس الشهر.
إذا كانت البطولة لم تنطلق بعد وبدأت التعديلات، فكيف سيكون الحال بعد انطلاقها؟!

*لون واحد
لوحظ أنّ اتحاد كرة القدم شكّل بعثات منتخبات لبنان للرجال والشباب والناشئين برئاسة أشخاص من لون طائفي واحد. للأسف ليس هكذا نبني الرياضة، وهذا الأمر ينطبق على معظم الاتحادات اللبنانية.

*كأس السوبر
قرّر اتحاد كرة القدم إقامة “كأس السوبر” بين النجمة والأنصار يوم 13 أيلول المقبل، في طرابلس، بحضور جماهيري. قرار إيجابي ولكن السؤال: لماذا لم يُقِم الاتحاد لقاء القمة في نهائي البطولة بين نفس الفريقين في عاصمة الشمال أيضاً، وبحضور جمهوري الفريقين، بدل إقامته في جونيه أمام مدرّجات خالية من المشجّعين؟

عدنان حرب- Checklebanon

مقالات ذات صلة