5 أشياء يجب معرفتها عن دربي مانشستر في الدرع الخيرية

يفتتح ناديا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد منافسات الموسم الجديد في كرة القدم الإنكليزية، السبت، بمواجهة الدرع الخيرية التي تجمع سنوياً بين بطلي الدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد.

وبعد أقل من ثلاثة أشهر على نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، يعود “سيتيزنز” و”الشياطين الحمر” إلى ملعب ويمبلي الشهير بالعاصمة البريطانية لندن، للصراع على اللقب الأول في الموسم الجديد.

ويسعى فريق المدرب بيب غوارديولا حامل لقب البريميرليغ، للثأر من جاره بعد فوز مانشستر يونايتد بنهائي كأس الاتحاد الإنكليزي في الموسم الماضي بهدفين من توقيع الثنائي أليخاندرو جارناتشو وماينو، مقابل هدف وحيد سجله جيريمي دوكو.

وتعتبر هذه هي المرة الثامنة في تاريخ بطولة الدرع الخيرية التي يتكرر فيها طرفي نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي في الموسم السابق، حيث كانت المرة الأخيرة في نسخة 2017 التي جمعت بين أرسنال ضد تشيلسي.

وإليكم في التقرير التالي أبرز الحقائق الخاصة بمواجهة دربي مانشستر في الدرع الخيرية:

تفوق يونايتد
ستكون هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في الصراع على لقب درع الاتحاد الإنكليزي، حيث فاز “الشياطين الحمر” في المباراتين السابقتين بنتيجة 1-0 عام 1956، و3-2 في عام 2011.

فك النحس
يشارك نادي مانشستر سيتي بانتظام في الدرع الخيرية خلال السنوات الأخيرة، حيث يسجل ظهوره للمرة الرابعة على التوالي في المسابقة، وعلى الرغم من ذلك لم يفز فريق المدرب بيب غوارديولا باللقب في آخر ثلاث نسخ، بعد أن خسر أمام ليستر سيتي (2021)، ليفربول (2022)، وأرسنال (2023) توالياً.
ويعتبر نادي مانشستر يونايتد هو الفريق الأخير الذي خسر أربع مباريات متتالية في الدرع الخيرية بين عامي (1998-2001)، وهو الرقم الذي يخشى “سيتي” تحقيقه.

فأل حسن
في المرات الثماني الأخيرة التي أقيمت فيها مباراة درع الاتحاد الإنكليزي بين بطل البريميرليغ والفائز بالكأس، توج الفريق الفائز بكأس الاتحاد الإنكليزي باللقب سبع مرات، باستثناء انتصار مانشستر سيتي 2-0 على تشيلسي في عام 2018، وهو ما يمثل مصدر تفاؤل لفريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ بعد فوزه 2-1 على جاره في آيار (مايو) الماضي.

هالاند يتسلح بسجل مميز
يتمتع النجم النرويجي إرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، بسجل تهديفي رائع في المواجهات السابقة التي خاضها ضد مانشستر يونايتد في جميع البطولات، حيث ساهم في تسجيل تسعة أهداف خلال ست مباريات (أحرز 6 أهداف، قدم 3 تمريرات حاسمة).
واستعد المهاجم البالغ من العمر 24 عاماً، بأفضل طريقة ممكنة لانطلاق منافسات الموسم الجديد، حيث قدم عروض فردية رائعة خلال الجولة التحضيرية التي أقيمت في الولايات المتحدة جاء آخرها أمام تشيلسي حيث سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” ليساهم في فوز “سيتي” 4-2.

تعزيز الأكثر تتويجاً
يسعى نادي مانشستر يونايتد لتعزيز صدارته لقائمة الأكثر تتويجاً بالدرع الخيرية حيث حصد اللقب 21 مرة في تاريخه، وفاز بالبطولة في آخر أربع مشاركات، علماً بأنه يسجل ظهوره للمرة الأولى منذ فوزه بنتيجة 2-1 على ليستر سيتي عام 2016 في أول مباراة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، فيما يملك مانشستر سيتي ستة ألقاب فقط.

النهار العربي

مقالات ذات صلة