خاص على ذمة الرواي: دريان يتحرّج من لقاء بهاء.. وفاءً لسعد!

… و”بعد غياب طلّوا الأحباب”.. أتتذكّرون يوماً ما كان هناك “راوياً” ينقل إلينا بعض الخبريات من هنا وهناك وهنالك.. اليوم عاد “راوينا” حاملاً معه حكاية صغيرة.. بمضمونها كبيرة ومغزاها ومقاصدها أكبر وأكبر..

وعليه يا سادة يا كرام.. أفادنا “راوينا” بأنّ سعادة الأستاذ رياض الشيخة مدير مكتب “الشيخ بهاء الدين الحريري” تقدّم من مكتب مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان بطلب تحديد موعد لزيارة حرم “دار الفتوى”..

هذا الطلب الذي مضى عليه أكثر من شهر.. حتى الساعة لم يلق أي ردٍّ أو جواب من “دار إفتاء أهل السُنّة والجماعة”.. رغم بدء زيارة الأخ “أبو رفيق” إلى لبنان.. وانتقالها إلى مرحلتها الثانية في طرابلس..

ونسب الراوي إلى من أبلغه “من كواليس الكواليس” بأن “مفتي الديار” يتحرّج من تحديد موعد لاستقبال “بِكر آل الحريري” الساعي إلى مجد سياسي هو بعيد عنه جداً جداً.. لاعتبارات عديدة جداً جداً..

وأرجع هذا الإحراج إلى العلاقة المتينة بين المفتي دريان والرئيس سعد الحريري من جهة.. إضافة إلى سعيه للابتعاد عن الدخول في سجال خاصة أنّ معقل السُنّة في بيروت “الطريق الجديدة” انقسمت على نفسها.. بين مَنْ يرحّب بزيارة بهاء ومَنْ يتمسّك بالوفاء..

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة