خاص: بهاء الحريري صاحب عبارة “يا قوم” أتذكرونه: أوّل دخوله.. غلط بغلط!!

“يعني مبلّشها غلط”.. بهاء الحريري النجل الأكبر للرئيس الشهيد رفيق الحريري.. صاحب عبارة “يا قوم” أتذكرونه؟.. يأتي اليوم في محاولة لملء الفراغ الذي خلّفه انسحاب شقيقه “إبن أمه وأبيه” سعد من المشهد السياسي اللبناني..

https://www.facebook.com/100093520125763/videos/327755773725242

ولكن “أوّل دخوله” تصاريح مفعمة بالثقة بالنفس.. لكنها للأسف خيبات تلو خيبات.. من “لا رجوع إلى الأمام”.. “أحلى إحساس إنو الإنسان نزل عالمطار يعني”.. إلى “نحن لها”.. فـ”إذا كلمتين على بعض مش عم يعرف يحكي”.. ماذا نتوقّع ممَّنْ يدّعي مواصلة مسيرة والده الرئيس الشهيد.. لكن حجمه وقيمته ما ظهر وبدا خلال زمن الانتخابات.. “ولك اللي رشّحهم ما بيّنوا من كعب الصناديق”..

https://www.facebook.com/BeirutCity/videos/819283186811126

يتنقل “الشيخ بهاء” كما يُصر على مناداته.. ويزور ويستقبل لكن أحداً لا يستقبله.. اللهم إلا مَنْ لا دور لهم ولا يؤثّرون في المشهد اللبناني.. لكنّهم يتعلّقون بحبال الهواء.. متأملين بلوغ الفرج مع “الفارس القادم” على صهوة “طيّارة خاصّة بيضاء”.. لذلك كان أوّل مَنْ التقى بهم نقابة الطيّارين الخاصيّن في لبنان..

سؤال نوجّه من موقعنا إلى “الشيخ بهاء”: أتظن أنّ سعيك للدخول إلى الساحة السياسية اللبنانية سيكون على حساب الأخصام؟!.. لا “ورحمة تراب بيّك” أنت تغرف من حصّة “الزُرُق”.. بل أنت تقف في وجه “تيار المستقبل”.. الذي يشكّل مناصروه على أقل تقدير 75% من البيئة السنية الحاضنة..

بهاء الحريري خبرناه لمرتين سابقين.. الأولى حين استشهاد والده والثانية خلال الانتخابات النيابية الماضية.. فهل تكون الثالثة ثابتة ويحمل فعلاً لواء ما يدّعيه.. التباشير لا توحي بالخير حتى تاريخه.. ولكن لن نجلده وسنبقى في مرحلة الـ”ما بين بين”.. نصوّب “بكل تواضع” على الأخطاء ونسعى لتوجيه البوصلة.. وما الغد عنّا ببعيد وسرعان ما سيتظهّر الأسلوب.. وهل سيعتمد على آلية شراء الناس أم إنّه فعلاً مشروع زعيم حقيقي.. وسيقترب من الناس ويكون فعلاً استكمالاً حقيقياً لمسيرة والده.. سننتظر ونرى؟!

خاص Checklebanon

مقالات ذات صلة