6 خطوات لتجنب التعرض لنوبات قلبية بسبب موجات الحر !

غالباً ما يكون الطقس الحار خطيراً على حياة الكثيرين، ويتسبب بمشاكل تؤثر على القلب، وفي ظل موجة الحر التي تغزو العالم، كشفت أخصائية صحة ورفاهية في بريطانياً عن 6 خطوات تجنب التعرض لنوبات قلبية خلال الحر ..

جاء ذلك، بعدما أظهرت الأبحاث التي نشرتها “جمعية القلب الأمريكية” أن خطر الإصابة بنوبة قلبية قاتلة يتضاعف في درجات الحرارة الشديدة، فأوضحت الأخصائية إيمي ليكي من مركز أبحاث القلب في برطانيا سبل مواجهة هذا الخطر.

وفي ما يلي الخطوات الـ6 المهمة لصحة الإنسان في الحر:

1. زيادة كمية السوائل: على الإنسان الراشد شرب 6 إلى 8 أكواب من السوائل يومياً، بمعدل 1.5 لتر إلى لترين، لكن ينصح بعدم الاكتفاء بشرب السوائل فحسب، بل إن تناول أطعمة معينة يمكن أن يساعد مثل العصير الخالي من السكر، إضافة إلى تناول الفواكه والخضروات الطازجة.

2. زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام: وضع المياه في زجاجة مخصصة لإعادة الاستخدام مصنوعة من مواد صحية وليست بلاستيكية قابلة للتفاعل مع الحرارة، ما يذكر بضرورة الشرب طوال الوقت، وبعد شبح المرض.

3. الشرب بعد كل وجبة: تعتبر أوقات تناول الوجبات هي الأوقات المثالية ليتذكر الشخص أن تشرب، لذلك من المهم بعد كل وجبة طعام شرب كوب من الماء، مما يسمح بالحفاظ على رطوبة الجسم وليونته.

4. التحفيز على شرب الماء: هناك البعض الذين لا يتحمسون لشرب الماء عادة، لذلك من الممكن إضافة بعض النهكات الصحية الطبيعية إليه، كعصير الليمون أو البرتقال وحتى الكيوي والفريز وشرائح الخيار مع النعناع.

5. الابتعاد عن الكحول: لمَنْ يعاقرون الكحول عليهم أن يعلموا مضارها الصحية جداً خلال فترات الحر، إذ إنها ترفع من منسوب التبول أكثر من المعتاد ما قد يؤدي إلى جفاف الجسم، إضافة إلى زيادة منسوب التعرق.

6. التقليل من تناول الكافيين: المشروبات التي تحتوي على الكافيين، بما في ذلك القهوة ومشروبات الطاقة، من أكثر الأمور التي تسبب الجفاف، لأنها تمتلك محفزات للتبول السريع، لذلك من الضروري جداً التقليل أو الابتعاد عنها، ما سيبقي الجسم رطباً.

مقالات ذات صلة