القبة الحديدية ستنهار”: دفاعات إسرائيل لن تصمد أمام صواريخ حزب الله في حرب شاملة

القبة الحديدية ستنهار! “سي إن إن”: دفاعات إسرائيل لن تصمد أمام صواريخ حزب الله في حرب شاملة

قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين إن جهات في واشنطن لديها مخاوف جدية من أن الدفاع الجوي الإسرائيلي لن يصمد أمام صواريخ حزب الله في حالة نشوب حرب شاملة، بما في ذلك نظام القبة الحديدية الذي يتم التباهي به كثيراً، بحسب ما قالت شبكة “CNN” الأمريكية الخميس 20 يونيو/حزيران 2024.

بحسب الشبكة، فقد أبلغ مسؤولون إسرائيليون الولايات المتحدة أنهم يخططون لنقل الموارد من جنوب غزة إلى شمال إسرائيل استعداداً لهجوم محتمل ضد الحركة.

حيث قال مسؤول أمريكي مطلع على التهديدات إن مصدر القلق الرئيسي هو استخدام حزب الله لعدد كبير من الذخائر والصواريخ الموجهة بدقة.

وقال مسؤول آخر كبير في الإدارة الإمريكية: “نقدر أن بعض بطاريات القبة الحديدية على الأقل سوف تنفد”.

في وقت سابق من هذا الشهر، أصدر حزب الله مقطع فيديو يُزعم أنه يُظهر طائرة بدون طيار تضرب وتلحق أضراراً ببطارية القبة الحديدية في قاعدة عسكرية في شمال إسرائيل، وذكرت الصحافة الإسرائيلية أن هذه هي المرة الأولى الموثقة التي يتم فيها ضرب النظام بنجاح.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه ليس على علم بأي ضرر في النظام، لكن المسؤولين الإسرائيليين أبلغوا الولايات المتحدة أنهم يعتقدون أن القبة الحديدية قد تكون عرضة للخطر، خاصة في شمال إسرائيل، وقد فوجئوا بمدى تعقيد ضربات حزب الله حتى الآن، حسبما قال المسؤولان الأمريكيان.

عربي بوست

مقالات ذات صلة