قيادة الجبهة تنتظر القرار السياسي للهجوم على لبنان

نقلت القناة الإسرائيلية، عن مصادر قولها إن “قيادة الجبهة الشمالية تستعد لهجوم واسع على لبنان”، مبينة أن “الجبهة الشمالية تنتظر قرار القيادة السياسية حول الأمر”. وقالت المصادر إن “إسرائيل تحاول التوصل لاتفاق فيما يتعلق بالشمال، ونجاح المساعي متعلق بحزب الله”.

وذكرت القناة، أن “القيادة الشمالية بالجيش الإسرائيلي تركز على أهداف من شأنها أن تقلل قدرات حزب الله الهجومية”، مبينة أن “الاهتمام العسكري في هذه المرحلة ينصب نحو الشمال، أي إنهاء العملية في رفح في أقرب وقت من أجل الانتقال إلى جبهة لبنان، وأن الجيش الإسرائيلي أوصى الحكومة بهذا الموقف”.

ونشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيليّة تقريراً جديداً قالت فيه إنَّ الحرب القادمة ضد لبنان، يجب ألا تكون موجهة ضدّ “حزب الله” فقط، بل ضدّ الكيان اللبناني ككل، أي الدولة هناك. ويقول التقرير:”الهجوم الإسرائيلي يجب أن يبدأ بشكل واسع في شمال لبنان والعاصمة بيروت، وفي الوقت نفسه يضرب مستودعات الأسلحة ومواقع إطلاق الصواريخ المعروفة للمخابرات الإسرائيلية، وعندها فقط يهاجم مواقع حزب الله والقرى الشيعية في جنوب لبنان.

لا شك أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية ستتضرر بشدة في هذه الحرب، وسوف تتضرر المستوطنات ومرافق البنية التحتية. ومع ذلك، لا ينبغي مقارنة قوة الدمار في أيدي إسرائيل بالقوة التي في أيدي حزب الله، ومن ليس على استعداد لاستيعابها، فمن الأفضل له أن يحزم أمتعته وينتقل للعيش في دولٍ أخرى.”

مقالات ذات صلة