كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

Rana Abou Mrad

خاص: مخاطر جفاف القدمين... أسبابه وكيفية معالجته!

Thu,Dec 06, 2018


جفاف القدمين هو أقل نسبة رطوبة للطبقة العليا من الجلد في منطقة القدمين، ويمكن أن يمتد الى طبقة أخرى عند تضاعف الحالة، ويَصحَبه تشقّق في الجلد وموت الخلايا وعدم الإحساس بها، بالإضافة الى وصول الجفاف لشرايين القدمين.

للحدّ من جفاف القدمين، يجب :



- المشي يوميّا نصف ساعة متواصلة لتمكين الدورة الدمويّة من الوصول الى كافة الشرايين خاصّة الضيقة كشرايين القدمين.

- الإمتناع عن تناول الملح.

- الإمتناع عن تناول الكبيس والزيتون والمعلبات لاحتوائهم على نسبة هائلة من الملح والمواد الحافظة التي تساهم في جفاف شرايين القدمين.

- شرب كمية كافية من الماء والسوائل (بمقدار لتر ونصف باليوم).



بالإضافة الى ذلك، هناك أسباب أخرى لجفاف القدمين:


- الهواء البارد الجاف : هو يؤدي لخشونة الجلد وإتلاف الخلايا. لذلك يجب الالتزام بترطيب القدمين وارتداء الجوارب القطنية في مثل هكذا الطقس.

- الماء الساخن : يؤدي الأستحمام بالماء الساخن إلى فقد الجلد لنسبة كبيرة من زيوته الطبيعية، مما يؤدي لجفاف الجلد، لذلك يفضل الاستحمام بالماء الدافىء او الفاتر، أي الا يكون أعلى من حرارة الجسم بكثير.

- أنواع الصابون الرديئة : هناك العديد من أنواع الصابون التقليدية التي تؤدي إلى جفاف البشرة؛ كونها تحتوي على كحول وعطور وصبغات صناعية تفتقد في تركيبتها على نسبة المرطبات اللازمة للجلد.

- عدم تجفيف القدمين بدقة: يتجاهل العديد من الناس أهمية تنشيف القدمين والبشرة جيدا بعد الاستحمام، وهذه من العادات السيئة التي تؤدي لجفاف القدمين، خاصة في حال تم التعرّض للهواء بعد ذلك مباشرة.

- المشي بالحفاء : يعتبر الحفاء مفيدا للقدمين، لكنه يصبح ضار  في حال تم المبالغة في الامر، لذلك يفضل ارتداء الجوارب القطنية.
 


خبيرة التغذية رنا ابو مراد- Checklebanon



#ranaaboumrad #righthealth #RAM
#you_have_the_right_to_health

 

POST A COMMENT