كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

Rana Abou Mrad

خاص: مَضارّ "الوجبة الخفيفة - Snacks " في حال لم يتمّ اختيارها بشكل صحيح!

Tue,Nov 06, 2018

نَشهد في أيامنا هذه ظهور أنواع عديدة وأفكار جديدة من مأكولات يمكن تناولها كوجبة خفيفة، وهي ما يُعرَف بالوجبة ما بين الوجبات الأساسيّة أي ما بين الفطور والغذاء، وما بين الغذاء والعشاء (Snacks ).



على سبيل المثال، يلجأ بعض الناس الى تناول ال "بسكويت" الذي يُعرف بالــ "دايت" عند الشعور بالجوع أو كوجبة خفيفة، معتقدون أنّهم يبتعدون عن ما يسبب السمنة أو أنّهم يتناولون ما هو صحّي.

ولكن المفاجأة المبكية هي أن كل قطعة بسكويت توازي حبّة فاكهة.. بالإضافة الى أن هذا البسكويت غير طبيعي ولا يحتوي على الألياف الموجودة في الفاكهة أو الخضار.. كما وأنه يحتوي على السكّر غير الطبيعي والمواد الحافظة..

وفي النهاية لا أحد يكتفي بقطعة واحدة بل أقلّه ٣ الى ٤  قطعة بسكويت، هذا ما يجعل حاسة الذوق أسيرة لهذا الطعم السّكري ومعتادة على وجوب تناول وجبة خفيفة يوميّا، كذلك يصاب الشخص تدريجيّا بالسمنة وبتلبّك ونفخة في الأمعاء.

لذلك، نَنصحُ بتناول وجبة خفيفة صحّية كالفاكهة والخضار (مطبوخ أو نيّء) أو المكسّرات النيّئة أو اللبن، إذ أنها منتجات طبيعية و مصدر فيتامينات ومعادن، وتُشعر بالشبع على عكس ال "بسكويت" المعروف بالـــــ "دايت".

 


اختصاصية التغذية رنا ابو مراد- Checklebanon

 


#ranaaboumrad #righthealth #RAM #you_have_the_right_to_health

 

POST A COMMENT