كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

Rana Abou Mrad

كيف نعيش أسلوب حياة صحي؟!؟

Fri,Feb 28, 2014

 

كيف نعيش اسلوب حياة صحي؟!
 
نسمع الكثير عن اهمية وضرورة اعتماد "اسلوب حياة صحّي" للحفاظ على صحة جيدة، شباب وجمال دائم، رشاقة مثالية، وسعادة مضمونة، لحياة أفضل! 

 

عبارات طنانة ورنّانة قد يظن البعض انها تعني "التقاعد" من مشاغل الحياة اليومية وأعبائها فترة من الزمن للتمتع بما يسمى "اسلوب الحياة الصحي" هذا. لكن الواقع غير ذلك. هو ببساطة نمط الحياة الذي نحتاجه اذا اردنا ان نتمتّع بصحة جيدة، ومظهر لائق. لكن كيف ذلك؟
يسهل وصف الحياة الصحية بجملة واحدة هي: الابتعاد عن التدخين، الحفاظ على وزن صحّي، تناول المأكولات الصحية، وممارسة التمارين الرياضية المناسبة. لكن الغريب هو شعور معظم الناس بصعوبة تطبيق ذلك في ظل نمط الحياة السريع! لكن الخبر السار في فقرتنا هذه، هو أنه ليس عليك تغيير كل شيء في الوقت نفسه! هي عبارة عن مجموعة نصائح يومية "Tips" بامكانك ان "تخدع" الحياة بها لـ "تعيشها صحّية"!

 

اتخذ كل يوم خطوة جديدة. أضف المزيد من الخضار والفواكه الى "زوّادتك" اليومية. زِد كمية المياه التي تشربها. ولكي تحيا حياة صحية، خصص وقتاً – ولو قليلاً يومياً – لممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة. فمعظمنا نعمل خلف المكاتب ونكسب المزيد من الوزن الزائد، وتالياً المزيد من الازمات الصحية، بسبب "تهرّبنا" من ممارسة الرياضة. وغالباً ما نجد "الحجج" المناسبة لذلك مثلاً "لا وقت لدي "، "لا أعلم من أين أبدأ"، "لا أعلم اي التمارين هي الانسب لجسمي"، او "لا دافع لي لذلك"... 
الحقيقة أنه، بمقدار حركتك، تجعل حياتك صحية!

 

وأخيراً لا تنسى ان "خير الأمور أوسطها". فكما هو حال معظم الشؤون الحياتية، إن جوهر نمط الحياة الصحي يتعلق بالمقاربة المتوازنة في كل شيء، بدءاً بالطعام والشراب! 
ولا تتجاهل فكرك ومعرفتك. فما تعرفه وتطبّقه هو ما أنت عليه، او ما تريد ان تصبحه في المستقبل القريب. 
إذاً، "شيّك" معنا مجموعة النصائح السهلة هذه ... و"شيّك" على تبدّل اسلوب حياتك قريباً ... وبسرعة!
 
POST A COMMENT