كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

هذه العادات تميّز المرأة الفاعلة جدًّا في محيطها!

Thu,Apr 07, 2016

بين الدفاع عن حقوقها وإثبات ذاتها على أنها قادرة على التفوّق على الجنس الآخر في أكثر من ميدان، تحاول المرأة اليوم فرض نفسها في مجال الأعمال وفاعليتها أينما حلّت. ومن أبرز العادات والصفات التي تتمتع بها المرأة الفاعلة بعض مما ذكره موقع eHow.

1- امتلاك الثقة

تتحدّد الصفة الأولى التي تتمتع بها النساء الفاعلات بالثقة بالنفس. وهو الأمر الذي أشارت إليه الكاتبة مازينا زيغلر صاحبة الكتاب الأكثر مبيعاً في هونغ كونغ "Ladies Who Launch in Hong Kong"، حيث تتحدّث عن 12 سيدة أعمال في هونغ كونغ لديهنّ قاسم مشترك وهو المثابرة، وتقول زيغلر "المثابرة تتطلب شعوراً لا يتزعزع من الثقة بالنفس والإنتاجية وبالمهمة المطلوبة"، وتضيف "انها القدرة على الاستمرار رغم كل التحديات والعقبات".

2- التحكّم بالمشاعر
في حين أن الرجال يكافحون من أجل إخفاء عوطفهم وانفعالاتهم فإنه يتم تشجيع النساء في سنّ مبكرة للتعبير عن مشاعرهن، الأمر الذي يعتبر إحدى الاشكاليات في مكان العمل. فالسماح للعواطف بأخذ مجراها يضرّ بالأعمال التجارية ويعني في كثير من الأحيان فقدان السيطرة على الوضع. كما أن "الرجال لا يأخذون تحدّي الأعمال بشكل شخصي"، تقول زيغلر"، وهم قادرون على السيطرة والإبقاء على الهدف والسيطرة، وربما يتّخذون قرارات أفضل نتيجة لذلك.

3- خصوصيّة الحياة الخاصّة
في كل بيئات العمل يكون الفرق بين الصداقة والزمالة غير واضح تماماً، مما يؤدي إلى دخول الكثيرين في علاقات غير واضحة المعالم والحدود. أن تبقى حياتك الخاصة "خاصة" يعني أن انطباعات الآخرين عنك لن تكون سيئة ولن يجدوكِ ضعيفة فقط لأنك أصبتِ بانهيار جراء صدمة عاطفية، أو بألم شديد جراء الدورة الشهرية.

4- البقاء على اطلاع واتصال
معظم النساء اللواتي قابلتهن زيغلر يبدأن يومهنّ بتصفح الصحف، المدونات، "آر إس إس"، "فايسبوك" و"تويتر" للبقاء على اتصال مع العالم من حولهن. في حين تشارك الأغلبية منهن في الصناعات التي تتركز على الإعلام، وهذه ليست مهارة خاصة. معرفة ما يحدث في المجال الوظيفي الخاص بك أمر هام ويحدّد مكانتك. فمتابعة القادة في مجال عملك على "تويتر" يجعلك على علم بكل ما يحدث يومياً ويسمح لك بالمشاركة في أيّ محادثة والخروج بأفكار جديدة وذات صلة. وتقول زيغلر "يمكنك التواصل مع شخص ما على الانترنت، ثم بعد أشهر يساهم في منحك الوظيفة الأهم بالنسبة لك من أي وقت مضى".


النهار

POST A COMMENT