كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

سيدتي ... كوني انيقة التصرف والأداء !

Thu,May 22, 2014

من موقعنا "Checklebanon" ... اليك بعض النصائح الجمالية وفي أصول الأتيكيت ضمن ما يسمى Savoir vivre :


- حافظي دائماً سيدتي على مظهر جميل لأظافر يديك ورجليك, لأنها تعكس أناقتك وإهتمامك بالتفاصيل, حتى أن معظم الرجال أول ما يلفتهم في مظهر المرأة أظافرها المرتبة. لذا عليك الإعتناء بصحة ونظافة وجمال أظافرك من خلال الكريمات المرطبة وزيارة المراكز المختصة بالـManicure  و الـ Pedicure . كما يمكن لك أن تتعلمي بنفسك كيف تعتنين بها.

- إختاري من ألوان طلاء الأظافر أو الـ Vernis أو الـ Nail polish ما يليق بلون بشرتك أولاً والثياب التي تنوين ارتداءها ثانياً. لكن من المهم جداً لك سيدتي أن تعلمي أن أظافر غير مطلية هي أفضل من مظهر أظافر ذات  طلاء لم يعد شكله مرتباً أو مقشورة أطرافه. فإن لم يكن لديك الوقت لاستبداله بطلاء جديد على الأقل انزعي الطلاء القديم وضعي طبقة واحدة من الطلاء الشفاف لإضفاء الحيوية على الظفر.

- حاولي دائماً أن تزيلي اللحم الميت حول الظفر, كما واستخدمي المبارد الخاصة لإزالة البقع الصفراء عنه, وضعي الكريمات المرطبة ليبقى مظهره لائقاً حتى دون طلاء أظافر, لتبقى يداك جميلتيْن.

- اعلمي أن لكل مناسبة مكياجها الخاص. وأن مكياج الليل والسهرات لا يكون مناسباً في أوقات أخرى. فمكياج النهار يجب أن يكون خفيفاً وناعماً. أياكي والوقوع في خطأ الخروج صباحاً بمكياج بارز لأنه سيعكس عنك صورة غير لائقة.

- أما عن مكياج النهار سواء كنت متوجهة الى العمل أو الى زيارة إحدى الصديقات أو حتى الى السوق, فهو عبارة عن طبقة رقيقة من الأساس بلون دافىء يتناسب مع لون بشرتك, فوقه قليل من البودرة لتثبيته, مع قليل من "البلاش" الذي يبدو طبيعياً كاللون الزهري الفاتح, بالإضافة الى قلم كحل داخل العين وقليل من الماسكرا. وأخيراً بإمكانك وضع "الغلوس" الفاتح على شفتيك, لتحصلي على مظهر مرتب, جميل وراق يليق بالمشاوير النهارية.

- يجب على كل سيدة أن تختار من المكياج الألوان التي تتناسب مع لون بشرتها, لأن ما يليق بالسمراء لا يليق بالشقراء والعكس صحيح. كما عليها أن تختار المكياج الذي يتناسب ونوعية بشرتها, ولاسيما كريم الأساس, لأن ما يناسب البشرة العادية لا يناسب البشرة الدهنية أو الجافة أو المختلطة, فلكل نوع بشرة كريمات خاصة. كما أن هناك كريمات مخصصة للبشرة الحساسة. والأفضل أن يحتوي كريم الأساس على فيتامينات مغذية وعلى درجة عالية من الSPF  أو المادة الواقية من أشعة الشمس الضارة.

- يجب أن تعلمي جيداً سيدتي أن ملابسك ومكياجك يعكسان صورة ما عنك. فإذا أردت أن تعطي من حولك الإنطباع الحقيقي عنك, أو الصورة التي تبتغين إيصالها اليهم, عليك بأن تعرفي كيف وماذا ترتدين. هذا طبعاً بالإضافة الى أسلوبك في الحديث والتحرك, ولنا في هذه المواضيع وقفات عدة لاحقة معك. أما بالعودة الى ما قد يعكسه مظهرك من انطباع محدد لدى الآخرين, فعليك أن تكوني واثقة من أن لكل زمان ومكان ما يناسبهما وأن لكل مناسبة ما يليق بها. فما ترتدينه في الليل, في سهرة على سبيل المثال, لا يمكن لك ارتداؤه في وضح النهار وأنت ذاهبة الى العمل أو السوق أو لزيارة صديقة.

- تذكري دائماً سيدتي أن البشرة الصحية هي أولى مفاتيح الجمال. لذا عليك الإعتناء بها, من خلال التنظيف والتقشير والأقنعة المغذية فضلاً عن الكريمات المرطبة أو تلك التي تعالج مشكلة معينة تعاني منها بشرتك. وإياك أن تنامي وأنت تضعين المكياج لأنك ستتسببين مع الوقت بضرر كبير لبشرتك, فالمكياج يسدّ المسام ويمنع البشرة من أن تتنفس أثناء النوم, هذا بالإضافة الى أن البشرة ستكون متسخة من الغبار طوال اليوم. إذا عليك أن تنزعي المكياج بالكريمات الخاصة أو بغسول يتناسب مع نوع بشرتك, ثم ضعي كريم خاص ليلي للعينين وآخر للوجه والعنق.



غادة بيضون

 

POST A COMMENT