كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

سيدتي ... تصالحي وصالحي نفسك !

Tue,May 20, 2014


سيدتي العزيزة، لكي تكوني جميلة عليك أولاً أن تكوني أنثى حقيقية، وأن تدركي أن الجمال الحقيقي ينبع من الداخل لتتسلل بعدها خيوط أشعته الى الخارج فتتوهجين كشمس مشرقة في صيف دافىء...
كل اسبوع نقدم لك "عبر موقعنا" بعض النصائح (Tips) التي قد تساعدك لتكوني أنثى أجمل وأرقى وأقوى وأكثر ثقة بنفسك.


1-    الثقة بالنفس لا علاقة لها بمستوى الجمال الخارجي للمرأة، هي حالة تعيشينها مع ذاتك عندما تتوصلين الى ما يسمى "المصالحة مع الذات"، والأهم عندما تعرفين حقاً قدر نفسك.

2-    على كل إمرأة أن تعرف أن الجمال ليس مرتبطاً بمقاييس عارضات الأزياء ومسابقات الجمال... هذا كله هُراء! كل أنثى تملك من الجمال مقداراً معيناً، كل ما عليها فعله هو اكتشاف مواطن الجمال فيها وإبرازه بشكل لائق.

3-    عززي ثقتك بنفسك عزيزتي المرأة. واليك إحدى التمارين البسيطة التي بإمكانها أن ترفع من مستوى ثقتك بذاتك: ارتدي ملابس جميلة وضعي مكياجاُ يليق بك. سرحي شعرك بما يتناسب وتقاسيم وجهك، ضعي عطراً ساحراً، ثم قفي أمام المرآة وتأملي نفسك. وابدأي بعدها بتوجيه الإطراء لذاتك. لا تشعري بالخجل من القيام بذلك، بل على العكس، قولي لنفسك: "أنا جميلة" ثم ابتسمي لنفسك فخورة بما وهبك الخالق وبما قمت به من العناية بهذا الجمال.

4-    تأكدي عزيزتي أن ثقتك بنفسك هي التي تعكس ثقة الناس بك وبكل ما تملكين من جمال أو موهبة. فكلنا نملك غريزياً قدرة على الإحساس بثقة أو بمخاوف الأشخاص من حولنا، وكلما ازدادت ثقتهم بأنفسهم كلما ازدادوا توهجاً وأصبح لإطلالتهم رونقاً خاصاً. والعكس صحيح.

5-    لا تبالغي بالإهتمام بمظهرك الخارجي على حساب جمالك الداخلي ومستوى ثقافتك وذكائك ورجاحة عقلك وتفكيرك، حتى لا تثبت عليك صحة المثل القائل: "كوني جميلة واصمتي".

6-    كوني قبيلة من النساء في امرأة واحدة، لأن لكل مقام مقال. كوني سيدة مجتمع راقية عندما تتواجدين في مناسبة عامة. كوني ربّة منزل من الطراز الأول في مملكتك، بيتك الدافىء الذي يعكس مستوى ذوقك وجمالك. كوني أنثى حديدية في عملك، وافرضي احترامك على الجميع بالالتزامك وجديتك في العمل. كوني أُمّاً مثالية مع أولادك. فالأمومة جزءا لا يتجزأ من كينونتك، وأقدس دور تلعبينه في حياتك. كوني لزوجك الزوجة المحبة والحبيبة الدائمة والعشيقة المغرية والأخت اللطيفة والصديقة الوفية والأم الحنون. كوني كل النساء شكلاً ومضموناً، واعرفي كيف تكونين كل واحدة منهن في الزمان والمكان الصحيحين.

7-    المرأة المثيرة هي المرأة الأنيقة والذكية والطموحة.. كوني مثيرة حتى لو ارتديتي ملابس قطنية بسيطة. الإثارة لا ترتبط بالملابس الفاضحة وإنما بارتدائك ما يليق بك ويبرز جمالك برقي. كوني ذكية. استخدمي عقلك ولا تعطلي نشاطه بالتركيز على الامور السخيفة. كوني طموحة، لأن الإنسان بلا طموح كالأرض البور مهما امتدت مساحتها لا يمكن ان تعطي زرعاً أخضرا، بل تبقى دوماً قاحلة كلوحة باهتة الألوان لا حياة فيها.

8-    لا كبرياء في الحب سيدتي. لكن الحب الذي يخلو من الإحترام هو بالتأكيد شيء آخر لا يمت للحب بصلة. حافظي على كرامتك لتتمكني من الحفاظ على حبك.

9-    كل أنثى بحاجة لرجل يعرف كيف يخرب لها حمرة شفاهها وليس الى رجل يفسد لها ماسكرتها. ابحثي عن رجل يجيد إضحاكك ولا تلهثي وراء رجل يجد متعة في رؤيتك تتألمين وتبكين.

10-    الأنثى التي تغار من النساء الأخريات إمرأة ضعيفة ولا تملك أي ثقة بنفسها. بدل أن تضيّعي وقتك في مراقبة باقي النساء وتستنفذي طاقتك في الحسد والكره، حاولي أن تبحثي عن أشياء جميلة ولها قيمة في مظهرك وأعماقك لتصبحي أنت محط الأنظار.

11-    الأنثى الذكية هي التي تعرف كيف تتسلل الى عقل الرجل الذي تحب لتزرع فيه أفكارها موهمة إياه بأنه صاحب تلك الأفكار، بدل أن تعتمد أسلوب المواجهة العنيفة التي لن تصل بها الى أي مكان سوى ساحة الحرب المفتوحة مع رجلها. دائماً تذكري سيدتي أن الرجل مهما علا شأنه يبقى طفلاً صغيراً يحتاج دوماً الى جذب الإنتباه والى فرض وجوده بشتى الطرق.

12-    لا تسمحي سيدتي لخيبات الحب أن تفقدك ثقتك بنفسك، لأن الرجل الذي خذلك ولم يعرف قيمتك، سيكتشف بعد حين أنه قد خذل نفسه عندما خسرك. لذا كوني قوية وتابعي السير قدماً لتجعلي شعوره بالندم أضعافاً مضاعفة.


غادة بيضون- Checklebanon

POST A COMMENT