كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

ما هي أبرز الدراسات المتداولة حول المرأة في 2015؟

Thu,Dec 17, 2015

يستمر العلماء والباحثون في العمل لكشف أسرار المرأة يوماً بعد آخر في محاولة منهم للتعرف على ما يدور داخلها ولفهم المرأة وترجمة تصرفاتها وما يؤثر عليها في حياتها الاجتماعية والنفسية. فما هي أهم الدراسات التي تم تداولها لعام 2015 عن النساء؟
 

الأمومة تحمي النساء من الموت المبكر

أظهرت دراسة حديثة نُشرت في المجلة الطبيةBMC" " قام بها باحثون من كلية لندن الملكية أن الأمهات أقل عرضة للموت المبكر بنسبة 20% من نظيراتهن اللواتي يمضين عمرهن بلا أطفال، حيث حلل الباحثون بيانات 322,972 امرأة من 10 دول أوروبية على مدى 13 عاماً، ثم توصلوا إلى هذه النتيجة، ويرجع السبب في ذلك إلى التغييرات الهرمونية المرافقة لإنجاب الأطفال، والتي تقوي القلب وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
 
 النساء أقل عرضة لمشكلات الذاكرة مع تقدم العمر من الرجال

كشفت الدراسة التي قامت بها جامعتا نيوكاسل وكامبردج ونشرت في دورية "لانسيت" الطبية أن النساء أقل عرضة لتطور مشكلات الذاكرة مع تقدمهن في السن مقارنة بالرجال، وعلى الرغم من زيادة العمر المتوقع للإناث على مدى السنوات الـ 20 الماضية، تراجع عدد النساء المسنات اللواتي يعانين مشكلات في الذاكرة.
 
النساء لا يحفظن الأسرار أكثر من 38 ساعة

كشفت باحثة أميركية وأستاذة علم الاجتماع في جامعة ميشيجن الأميركية الدكتورة مارجريت باول في دراسة مطولة بعنوان "المرأة أقدم وكالة أنباء عالمية" أن النساء لا يستطعن الاحتفاظ بالسر لأكثر من 38 ساعة، وغالباً ما يبحن به إلى أشخاص غير معنيين، وكشفت الدراسة التي جرت على 500 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و60 عاماً أن 25% منهن اعترفن بأنهن لا يستطعن حفظ السر إطلاقاً مهما يكون شخصياً وخطيراً، وأوضحت الدراسة أن 9 فتيات من أصل 10 يعتبرن أنفسهن جديرات بالثقة يبحن دائماً بالأسرار، وأن ثلثي النساء يشعرن بالذنب بعد البوح بالسر.
 
النساء يعانين من المزاج السيء لمدة خمس ساعات أسبوعياً


مزاج المرأة يسيطر عليها بصورة كبرى ويؤثر على حالتها النفسية لساعات عديدة طوال الأسبوع، هذا ما أكدته دراسة جديدة نشرت نتائجها جريدة "ديلي ميل" البريطانية، حيث توصلت النتائج إلى أن السيدات يعانين من المزاج السيء لمدة خمس ساعات في الأسبوع، بواقع عشرة أيام في العام، وذلك لأسباب متعددة، وعن الحل الذي تلجأ إليه النساء لتجاوز المزاج السيء ذكرت 22% من المشاركات بالدراسة أنّ ممارسة الرياضة هي الحل، و تناول الشوكولاتة باعتبارها وسيلة معروفة لتغيير المزاج نحو الأفضل.
 
النساء الاكثر رغبة في السفر يمفردهنّ

دراسة جديدة ومثيرة كشف عنها موقع ديلي ميل البريطاني ، تتعلق بانماط السفر واعمار المسافرين حول العالم ، وأبرز ماجاء في هذه الدراسة التي شملت دراسة نمط 1000 مسافر أن 72% ممن اشاروا الى رغبتهم في السفر بصورة منفردة كانوا من النساء واضافت الى أن ثلاثة أرباع العينة الذين يودون في السفر منفردين ، تتراوح اعمارهم من 51 – 70عام .


سيدتي

POST A COMMENT