كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

ضيفنا

أبو زيد لموقعنا: ميزان الفشل "طابش" على ميزان النجاح بعمل الحكومة!

Mon,Apr 08, 2019

هل تنجح الحكومة بسياستها الجديدة، التي تُحاكي متطلبات مؤتمر "سيدر"؟، وهل النوايا صافية بالعمل من أجل مكافحة الفساد؟، وهل ستتمكّن البلاد من مواجهة قنبلة القرار الاتهامي لجريمة اغتيال الرئيس الحريري؟، كماهل ستنجو البلاد ومعها العباد من أي ضربة إسرائيلية محتملة؟!

 

كل هذه الاسئلة تشكل هواجس طرحناها على الكاتب والمحلل السياسي فؤاد ابو زيد.

 

أكد ابو زيد  وجود قلق كبير داخليا وخارجيا، إضافة إلى تخوف من عدم قدرة هذه الحكومة، وعدم جديتها في تحقيق ما وعدت به في مؤتمر "سيدر" من مكافحة للفساد ووقف سياسة الهدر، ولذلك فميزان الفشل "طابش" أكثر من النجاح، وهذا امر بالغ الخطورة إنْ لم يتم تداركه قبل فوات الأوان، والقيام بسياسة رشيدة تقلل من حجم الانفاق .

 

وأشار أبو زيد إلى انعدام الرغبة لدى كل الأطراف بنشوب حرب لبنانية - إسرائيلية في الصيف، ولن يكون هناك اقدام  على شن حرب واسعة النطاق، ولكن من غير المستبعد حصول توترات في الجولان وغزّة قد تتحول الى اشتباكات، وعندها اذا شارك بها حزب الله قد تمتد الى مزارع شبعا .

 

وحول القرار الدولي الخاص بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، لفت إلى أن رئيس الحكومة سعد الحريري سبق وأعلن عن أنه يريد معرفة مَنْ قتل والده، ويترك للعدالة الدولية أن تأخذ مجراها، إما إذا غيّر رأيه بعد صدور الحكم، وتمّت ادانة حزب الله والنظام السوري، فمن المؤكد أن لبنان قد يصبح على كف عفريت، والامور قد تتجه الى السلبية .

 

 

خاص Checklebanon

POST A COMMENT