كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

ضيفنا

خاص: من "طفلة كربوجة " إلى "ملكة متوّجة" على عرش الصحة والجمال!

Sun,Sep 09, 2018

كانت صبية جميلة يافعة كغيرها من بنات جيلها، إلا أنها عانت من السمنة المفرطة في  صغرها، وظلمها وزنها الزائد، وأثقل عبئها مجتمعنا الذي لا يرحم بنظرات الشفقة والرحمة.

 ثارت وانتفضت رافضة واقعها المرير، وتغلّبت على سمنتها وتخلصت من أكثر 55 كلغ وربحت صحتها وثقتها بنفسها، فتُوّجت أول ملكة على عرش الصحة والرشاقة في الشرق الاوسط وحملت لقب "كوين أوف فتنس"...Queen Of  Fitness
عمَّن نتكلم ؟؟؟ بكل تأكيد عن سالي سعيدون...


-    رغم حصولك على لقب " Queen Of  Fitness" ووجودك تحت الاضواء لم يتسلل  الغرور اليك، وحافظت على تواضعك .. فما هو السرّ؟
قبل أن اكون ملكة متوّجة تنشد الشهرة والنجاح، أنا إنسانة، وصاحبة قضية، وأسعى لإيصالها لكل بنات جيلي ، لذا عليَّ التحلي بالتواضع والقرب من الناس.


-    سالي والاعلام ... هل ظلمك أهل الإعلام أم أنصفوك؟
للحقيقة، لولا مواكبة الإعلام لي منذ تتويجي حتى اللحظة، لما حظيت بكل هذة المحبة من الناس وتأييدهم، فالإعلام كان وفيّاً لي، وساندني في كل خطواتي، والشكر الكبير من القلب لهم . ولأنني أعتبر نفسي فتاة لديها القليل من الكاريزما، أتمنى أنْ أحظى بفرصة لإكتشاف مواهبي ومن أهل الإختصاص.
 


-    عرض عليك مؤخراً تصوير إعلان عن "المايوهات"، لماذا رفضت تصويره؟
نعم أنا أحب الموضة والأضواء، لكن أرفض الظهور بالمايو،  ليس لأنه لباس غير محتشم ، بل لأن مضمون العرض الإعلاني الذي ارادوا مشاركتي فيه خارج عن أطر الإحتشام.. ولا يخدم رسالتي .


-    لماذا لم يؤحذ منك التاج؟ وأيهما أقرب بالنسبة إليك اللقب أم التاج؟؟
كوني أول ملكة في الشرق الاوسط أرتأت الإدارة المنظمة للمسابقة، وعلى رأسها السيدة إيمان ابو نكد، صاحبة الفكرة، ومنظِّمة الحفل ضرورة احتفاظي بأوّل تاج كهدية فخرية. لذا سيظل اللقب والتاج مرافقين لي طلية حياتي. وأنا توجت صحتي على مرض السمنة الذي بات معضلة كبرى في مجتمعنا العربي.


-    عُرِفَتْ سالي بـ"ستايلها" وجمال مميز خاص بها .. ممن ورثته؟
بعدما تخلصت من عباءة البدانة التي رافقتني لسنوات، اكتشفت أنني ورثت معظم ملامحي الجمالية من والدتي التي انتخبت سابقاً ملكة جمال بيروت. وأنا اليوم أعرف جيدا كيف أبرز مكامن وقوة هذا الجمال... وصحته..


-    من مثالك الاعلى في الحياة ؟
بدون تردد "والدتي" هي مثالي الاعلى في الحياة .. هي قدوتي والاقرب لي ... هي من أخرجني من عالم السمنة إلى ما أنا عليه اليوم... فحتى اليوم هي اول من استشيرها بكل مشاريعي وخطواتي وأفكاري، وحتى في أبسط تفاصيل حياتي كاللوك والمظهر والاتيكيت وغيرها الكثير من تفاصيل يومي.


-    سالي والحب؟
360 درجة انقلبت حياتي بعد التتويج، وطبعا زاد عدد المتابعين والمعجبين حتى من الرسميين و الوزراء والنوّاب والشخصيات المرموقة والمعارف والاصدقاء، إلا أن القلب لم تقرع طبول الحب فيه بعد،  و"كل شي بوقته" حلو" وما زال العمر امامي.


-    سالي والموضة؟
أنا فتاة مغرومة "بالموضة"، وأتابع أدق تفاصيلها ومعظم خطوط الموضة. ودائماً أحرص على الظهور بالصورة التي تليق بي تحديدا .. ولا اتبع الموضة لأجل الموضة..


-    سالي والسوشيال ميديا؟
نحن اليوم في عصر الصورة والتكنولوجيا. لذا، لا بد لي من مواكبة هذا التطور، وأن اكون جزءا من هذه الوسائل، لكن شرط حسن الإستخدام وتخصيصها لخدمة الناس ومساعدتهم وإعطائهم النصائح، لا لعرض المفاتن والجمال فقط.


-    هل عانت سالي من زيادة في الوزن بعد اللقب والتتويج؟
كل إنسان معرض لكسب الوزن بطبيعة المطبخ اللبناني والحياة اليومية والروتين الذي نعيشه، وأنا واحدة من الناس، وإذا اكتسبت بعض الكيلوغرامات اعود سريعاً الى عالم الرشاقة والتغذية. وأتبع حمية غذائية متوازنة وأمارس الرياضة اليومية، وآخذ قسطا من النوم للإسترخاء. صحيح أنني خضعت لعملية جراحية للتخلص من وزني الزائد، إلا أنني لا احبذ اللجوء الى العمليات الجراحية إلا عندما تستدعي الحاجة وتكون سمنة الاشخاص مرضية وليس بالهدف الجمالي فقط.
 


-    منى يوسف وجيسيكا صهيون نالتا اللقب بعدك، كيف تصفين علاقتك بهما؟ وبما تنصحي ملكة 2018؟
كنتُ وما زلتُ على مسافة واحدة من جميع الملكات والمشتركات خلال السنوات الثلاث، فلا تفرقة ولا تمييز، فجميعهن عانينَ ما عانيت، وإن اختلفت الطرق والاسباب. وأنا أمد يد العون لكل مشتركة  تحتاج الى النصائح والتوجيهات التي قد تساعدها على تخطي المرحلة والفوز. أضيف عبر منبركم، أن منى وجيسيكا استحقتا اللقب عن جدارة . وبخصوص الملكة الجديدة أنصحها بالتواضع وحب الاخرين ومساعدتهم وعدم الإنجرار وراء الاضواء والشهرة.


-    ما هو جديد سالي؟
أنا بصدد إطلاق موقع "فتنس كوين- Fitness Queen"، وهو عبارة عن موقع صحي يُعنى بإحتياجات الاشخاص بدء ً من التغذية ...الرياضة ...الموضة... الاتيكيت.. ومتابعة مراحل الشخص البدين منذ لحظة انضمامه لنا وصولا الى مراحل التغير التي ستطرأ على حياته. كما اننا وعبر الموقع نقدم النصائح التوعوية والتعليمات الواجب اتباعها للتخلص من مرض البدانة.
 


-    ألا تحتاج المشاريع الى دعم وتمويل.. من يدعم سالي؟
تضحك .. ثم تستطرد .. قائلة: "بالتاكيد، لكن الكل اليوم يشكو من وضع البلد. لذا، أدعم المشروع بكل تفاصيله من حسابي الشخصي. وفي المرحلة اللاحقة، سأسعى جاهدة لتغطية تكاليف الموقع عبر نشر الاعلانات والمعلنين والاشتراكات، طبعاً للاشخاص التي يعنى لها وجودها في موقع متخصص كموقعي.. انني اسجل عتبا كبيرا على غياب الدولة وخصوصا غياب وزارتي السياحة والصحة عن "دعم المشاريع الشابة".
 


-    متى وكيف ستقومين بإطلاق مشروعك؟
كلي أمل باطلاق الموقع عبر حفل كوكتيل صغير، يُدعى إليه أهل الفن والصحافة والإعلام والإختصاص. طبعاً إن تحسنت ظروف البلد، وفي حال عدم تمكني من ذلك سأقوم بالإعلان عنه عبر حفل "كوين أوف فتنس" 2018، وعبر جميع وسائل التواصل الإجتماعي... فايسبوك ... إنستغرام ... توتير وغيرها من الوسائل المتاحة.


-    لمن تقول سالي سعيدون شكرا؟
 اقول شكرا لطبيبي الدكتور والجراح محمد هيثم الفوال وللسيدة ايمان ابو نكد: "1000 شكرا من القلب"،  فلولاهما لما كانت سالي ما عليه اليوم وحاملة لقب اول ملكة جمال للصحة والرشاقة في الشرق الاوسط.

-    كلمة اخيرة لموقع  Checklebanon وصفحة  Taza news
 لجميع قراء Checklebanon  وصفحة Taza news اقول: "لي حضور متميز وخاص في حفل كوين اوف فتنس هذا العام فانتظروني"..

 

 

 


 

 

 

 

 

حوار واعداد سهى ديماسي:  Taza News  - Checklebanon
 

POST A COMMENT