كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

ضيفنا

طوني كيوان لـ Checklebanon: كل فنان عسكري مقاوم!

Mon,Sep 29, 2014


من الاصوات الجبلية الرائعة، تميز باغنياته اللبنانية التي دخلت قلوب المستمع سريعا بكلماتها التي تحاكي الوجدان الانساني. وطني بامتياز، مؤمن بلبنان الوطن والرسالة، قدم في السابق اكثر من 10 اغنيات وطنية بالتعاون مع مديرية التوجيه في قيادة  الجيش اللبناني ويستعد لإطلاق اغنية جديدة خلال ايام. انه الفنان طوني كيوان صاحب مسيرة فنية طويلة، قدم خلالها اجمل الالبومات والاغنيات التي سجلت نجاحات كبيرة سواء القديمة منها او الحديثة.

ومن الاغنيات التي قدمها كيوان خلال مسيرته الفنية "شايف حالو"، "بنت بتتدلع عالكل"، "دلن عالبنان"، "لما طلت عالحارة"، "جنينتنا"، "شيخ الصيادي" وغيرها الكثير من الاغنيات وكلها كانت باللهجة اللبنانية، وقد تعاون خلالها مع العديد من الشعراء والملحنين.

ورغم الوضع العام السيء يبدو طوني كيوان متفائلا بمستقبل لبنان والفن فيه "فكل الشعوب تتعرض لما نتعرض له والمهم ان نبقى متمسكين بالوطن".

موقعنا حاور الفنان كيوان في بعض الملفات الفنية والانسانية فكانت دردشة اجاب فيها عن جديده في عالم الفن، والظروف التي ترافق الفنان في ظل تأزم الوضع السياسي والامني.

عن جديده الفني، اشار طوني الى اغنية جديدة ستبدأ الاذاعات بثها خلال هذا الاسبوع وهي بعنوان "ليش الحلو زعلان"، وسيتم تصويرها في "فيديو كليب" يعرض قريباً على شاشات التلفزة، وأكد وجود العديد من المشاريع الفنية "الا ان الظروف التي يمر بها البلد تدفعنا الى العمل بحذر نتيجة الاوضاع الامنية التي لا تسمح لنا بالمغامرة".

ولفت كيوان الى انه في وقت قريب سيتم انتاج اغنية وطنية جديدة (بعد 10 اغنيات في السابق من خلال قيادة الجيش مديرية التوجيه) وهي تتناسب مع الظروف الحالية دعما للجيش اللبناني، رافضا الحديث عنها اكثر حاليا بانتظار نزولها في الاسواق.

وشدد كيوان على ان "الفنان كالعسكري من خلال قيامه بعمله يقوم بعمل مقاوم، داعيا كل اللبنانيين للوقوف الى جانب جيشهم ودعمه بكل الطرق والوسائل، لأنه هو الوحيد القادر على جمعنا سويا"، متمنياً من اللبنانيين "التعلم من تجارب الماضي والغير والاتعاظ مما يجري في سوريا والعراق من احداث وعدم الانجرار الى الحرب ومساوئها".

واكد الفنان كيوان انه يشدد دوما في اختيار الاغنية على الكلمة الجميلة التي تدخل القلب سريعا وتحمل مضموناً ولها قصة وغير معقدة، ودوما يختار الاغنيات باللهجة اللبنانية لانها تتناسب وصوته.

وفي الختام وجه الفنان كيوان كلمة الى الشعب اللبناني داعيا اياه ان يكون شعبا واحدا وان يلتقي مع الاخر ويؤمن بحق الاختلاف وان نحافظ جميعا على هذا الوطن ونلتف حول جيشه، وان لا يكون هناك انانية من اي فريق وان نلتفت جميعا للمصلحة العامة لا للمصالح الفئوية الضيقة، وان نصمد في مواجهة الظروف الصعبة لانه لا بديل لنا عن الوطن.

لقد تميز الفنان طوني كيوان دوما بحبه للوطن والارض، وكل اعماله الفنية اكدت على ذلك، ورغم كل الظروف الصعبة التي مر بها لبنان لم يتوقف الفنان الاصيل عن الغناء، وهو يركز دوما على النوع اكثر من الكم ما يؤمن استمرارية نجاحه، بدليل أن أغنياته تلاقي دوما نجاحا كبيرا.


(خاص Checklebanon)

POST A COMMENT