كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

ضيفنا

خاص: ضاحك الليل ايلي ايوب: كم نحتاج للإبتسام!

Mon,Sep 15, 2014

أن تزرع بسمةً في الوجوه في زمن الهموم، أن تبقي الليل ضاحكاً رغم سواده الحالك، وأن تغنّي للهم والوجع فتجعل منهما أضحوكة الليالي الجميلة، كلّها مهمّات شاقّة ما كانت لتنجح يوماً بلا خفّة الظل وعفوية التعبير و"التنكيت" وعمق الرسالة المغلّفة بأبسط اساليب الكلام والتعبير.

هي صفات ضيفنا، "ضاحك الليل"، وهو اسلوبه المنفرد في الفكاهة ووقعه الخاص على عامة الناس. فكل اغنية من اغانيه "بتصيب عالوتر الحساس". لم يغفل موضوعاً أو قضيّة إجتماعية  إلا وغنّى لها. نقطة قوّة خوّلت أعماله لتحصد نسبة عالية من النجاح والمتابعة. وهو الضيف المحبب في عدة برامج تلفزيونية .. كما هو حضوره معنا في الموقع ضيفاً قريباً من القلوب عزيزاً.

بين اغاني المونولج والنكات، يتابع ايلي ايوب مسيرته الفنية رغم إقراره بأن الظروف الحالية لا تساعد على العطاء كثيرً.  لكنّه ما زال يضحَك ويُضحِك من خلال اعماله الجديدة بمواضيعها مختلفة، وإلى جانب الفنان ملحم بركات في حفلاته ما زالت إطلالته ثابتة مرغوبة.

في حديث خاص لموقعنا، أشار إيلي أيوب إلى أنه يستعد لطرح ألبوم خاص في الاسواق قريباً، بعنوان "بوليس السير". الألبوم يتضمن 9 أغنيات متنوعة، من بينها الاغنية الرئيسية التي تتحدث عن بوليس السير وما يتعرض له من مشاكل ومضايقات، اضافة الى ظروفه الصعبة والمشاكل الصحية التي قد يعاني منه نتيجة تعرضه لأشعة الشمس.

ولفت ايوب الى ان "فكرة الالبوم عرضت في عهد وزير الداخلية السابق زياد بارود ومن ثم الوزير مروان شربل، حيث سيتم تصويرها في فيديو كليب قريباً وعرضها عبر الشاشات التلفزيونية، وسيكون العمل مميزا وتستخدم فيه أرفع التقنيات الحديثة، كما قال.

غير أن لضاحك الليل صرخته المتألمة ككل مواطن لبناني، يؤلمه "واقع البلد الذي لا يشجع الفنان على متابعة نشاطاته. فلا حفلات ولا امكانية لتقديم اعمال بالشكل المطلوب". وفي الوقت نفسه يستغرب "كيف يُطلب من السياح والمغتربين العودة الى لبنان، فماذا سيفعلون اذا عادوا في ظل الوضع الامني السيء وحالة اللااستقرار هذه؟!

وحمل ايوب السياسيين والمواطنين مسؤولية ما يجري متمنيا "ان لا تتطور الامور اكثر وان يعود الاستقرار الى البلد كي نتابع عملنا كالمعتاد ونزيد من انتاجيتنا"، واشار الى انه وخلال احداث عرسال الاخيرة قدم اغنية جديدة كتحية للجيش اللبناني من كلمات الشاعر نزار فرنسيس والحان الموسيقار ملحم بركات، ليقوم بدوره كفنان بدعم الجيش اللبناني، اضافة الى التبرع بالدم في ساحة ساسين بالاشرفية كما طلبنا من الناس حولنا ان يتبرعوا، اضافة الى الفكرة التي شارك بطرحها وهي ان يتبرع كل مواطن بدولار من خلال الاتصال الخلوي والتي لاقت رواجاً كبيراً مؤخراً.

وشدد أيوب على "ضرورة واهمية دعم الجيش اللبناني بكل الوسائل" مشيرا الى ان "ما قمت به هو الحد الممكن الذي يمكن ان يقوم به الفنان"، وختم مؤكدا على اهمية زرع البسمة في نفوس الناس المعذبة بسبب الظروف التي نعيشها، "فكم نحن بحاجة للابتسام والتفاؤل كي نقضي على ازماتنا وننظر بتفاؤل وامل للحياة"!

رحلتنا القصيرة مع الفنان إيلي أيوب انطلاقة من البسمة وإليها، لأنها تبقى الاساس في زمن كل ما فيه يدعو للاحزان!

 

خاص Checklebanon

POST A COMMENT