كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

ضيفنا

خاص: مجد وسيرين... هل تفوزان باللقب في مسابقة Queen Of Fitness؟

Wed,Nov 16, 2016

أيام قلائل تفصلنا عن انتقال تاج الصحة إلى قامة جديدة.. أيام وتتربّع على عرش الرشاقة.. عروس جديدة يتماهى نور صحّتها مع الصبر والمثابرة.. اللذين اعتمدتها أسلوب حياة.. بعدما كانت الحياة على وشك أنْ تصبح عليلة، سقيمة ومليئة بالأمراض.. داخلية وخارجية وحتى نفسية.. ناهيك عن الشكل غير السوي.. وغير المقبول من مجتمع هو في الأصل مريض.. لا يرضى إلا بالرشيقات والنحيلات والـ"باربي" صورة له.. ولكن وبما أنّ الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء.. وبما أنّ البدانة علّة قد تصطحب معها وبسرعة سيلاً من الأمراض.. أوّلها السكري.. ولا ندري ما قد يتبعه.. كانت مسابقة Queen Of Fitness ملكة الرشاقة.. لنؤكد أنّ الصحة أساسية في حياتنا.. وإنْ كان الشكل مهماً، إلا أنّ الصحة أهم..

موقعنا يلتقي المتباريات الـ 10، ليتحدّثن عن رحلتهن، وكيف بلغن هذه المرحلة المتقدّمة من التصفيات.. مع أنّهن بمجرّد وصولهن إلى هذا الموقع أصبحن ملكات.. ولكن التاج لواحدة فقط.. فمَنْ يا تًرى تكون؟!!.. الموعد يكشفه يوم السبت 26 الجاري.. وإلى الموعد نعرض هذه اللقاءات:

تقول المشتركة من المملكة الأردنية مجد أبو جابر: أردتُ المشاركة  في Queen of fitness لأنّني منذ الطفولة كنتُ أتابع ملكات الجمال بشغف، وكنت أرى نفسي مكانهن، وأتابع أخبارهن، وبعد سنوات من العذاب قرّرت عدم الاكتفاء بهذه الحياة غير الصحية، فقرّرت التركيز على صحّتي، ودرست علم التغذية، وحصلت على عدة شهادات.

وتأمل مجد ألا تكتفي بالاستفادة وحدها، بل أنْ تنجح بتقديم النصائح لغيرها من الأشخاص الذين شاركوها نفس المعاناة، وتقول كحصيلة عامة: "أنا جميلة بنظر نفسي قبل الآخرين، وثقتي بنفسي هي الأساس".

وعن حلمها فيما لو فازت باللقب تقول مجد: حلمي أنْ أوصّل إلى الناس فكرة أنّه لا مستحيل في الحياة، والإنسان قادر على الوصول ..المهم المثابرة، وآمل أنْ أمهّد الطريق لكل من يعاني من البدانة كي يصل إلى ما وصلت اليه.

•    اما سيرين نصرالله فتعرّف عن نفسها بالقول: أنا من القاع، عمري ٢٦ سنة. تخرّجت من الجامعة اللبنانية بإجازة في تعليم الرياضيات والعلوم. ومنذ طفولتي كنت أعاني من الوزن الزائد، وجرّبت الحمية الغذائية، لكن كنت دوما أُصاب بالفشل . أخذت قرار إجراء العملية لأسباب صحية منها: ضيق في التنفّس، التعب والإرهاق، وانخفض وزني ٥٤ كلغ من ١٠٦، حتى ٥٢.

وعن مشاركتها في المسابقة وتحدّيها للبدانة تقول سيرين: اشتركتُ بـ "Queen of fitness" من أجل إيصال رسالة لكل بنت تعاني من وزن زائد، بأنّه ما من مستحيل في الحياة، فمهما  كانت بدينة إلا أنّها قادرة على أنْ تصبح رشيقة لكنها تحتاج إلى إرادة ذاتية منها، وأنْ تكون مقتنعة بأهمية التغيير في حياتها.

وعن مشروعها في حال فازت باللقب تقول سيرين: مشروعي إذا فزت بالتاج أنْ أهتم مع شركات التأمين لإدخال العمليات ضمن "بوالص التأمين" ولا يعتبرونها عمليات تجميلية، وأيضاً مع وزارة الصحة لترفع أكثر التغطية على هذه العمليات، لأنني شخصياً عانيت من الأسعار الباهظة، وما زلت حتى الآن أسدد قرضي.

خاص Checklebanon

POST A COMMENT