كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

ضيفنا

معلوف لموقعنا: " رغم المال السياسي والمخالفات الكثيرة... انتصرنا"!

Tue,May 10, 2016


قيل بأنّ زحلة "أم المعارك"، فكان الحديث عن مواجهة ساخنة بين الأحزاب ضد لائحتين، إحدهما لآل سكاف والثانية للنائب نقولا فتوش، وبعد يوم طويل من حبس الأنفاس، أفرزت الانتخابات فوزا للائحة الأحزاب بفارق 1500 صوت عن لائحة آل سكاف التي حلّت في المركز الثاني، وحلّت لائحة فتوش في المركز الثالث.

ويبدو أنّ ورقة التفاهم بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية قد فعلت فعلها فلوحظ وجود اصوات متقاربة بين اعضاء اللائحة، الامر الذي يؤكد وجود التزام بالاسماء، كما ان وجود الكتائب شكّل قيمة مضافة وبعد انتهاء اليوم الطويل ستبدأ مرحلة الإنماء كما أكد مسؤولو اللوائح الثلاث قبل صدور النتائج.

وكانت لموقعنا وقفة مع نائب زحلة جوزيف المعلوف الذي تحدّث عن رأيه بانتخابات زحلة وما شابها من شوائب، فأكد المعلوف أن انتخابات زحلة تدل وإنْ دلّت على شيء، فهو على وفاء أهاليها وكرامتهم وعنفوانهم وترفّعهم على المال السياسي، وتعاضدهم خلف اللائحة، وهم انتصروا لإنماء زحلة وتطويرها، ولمَنْ يعملون لأجل زحلة، حيث أكد التحالف الزحلاوي العريض صدقه ووقوفه الى جانب لائحة إنماء زحلة بحيث كان الالتزام كليا، ولم تُسجّل أي  حالات تشطيب وبذلك انتصرت زحلة بأكملها وكلنا سنسعى للعمل من اجل انمائها وتطويرها.


وردا على قول البعض بأن فارق الارقام كان بسيطا بين اللائحة المنتصرة ولائحة سكاف قال المعلوف: "هؤلاء الذين يقولون هذا الكلام يعبّرون عن آراء غير موضوعية، وهم منزعجون لانتصار زحلة، ولم يكونوا على بيّنة بحيثيات المعركة وتفاصيلها"، مشيرا الى ان اللائحة واجهت المال السياسي الذي كان يُدفع علنا، وهناك تسجيلات تثبت هذا الأمر، إضافة الى المخالفات الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، وليست مخالفات عادية، وكلها ساهمت في تخفيض نسبة الأصوات لدى اللائحة وفي التأثير على حرية الناخب الزحلاوي ورغم كل شيء انتصرنا.


ولفت المعلوف إلى "أنّنا كنّا نخوض المعركة تحت شعار الإنماء إلا أنّهم استدرجونا للسياسة، ونحن سنمد يدنا للجميع ونعمل لأجل زحلة بأكملها، وانتصارنا هو انتصار لكل زحلة ولائحتنا تضم اصحاب خبرة وباع طويل في الانماء".

ورأى النائب معلوف أن "معركة بيروت حاولنا جميعا كتحالف احزاب مختلفة ان نوصل لائحة البيارتة بأكملها وهذا ما حصل، كما أنّ لائحة "بيروت مدينتي" أعطت نكهة خاصة للانتخابات حيث كانت هناك معركة، وإنْ كانت نسبة المشاركة قليلة مقارنة بباقي المناطق الا انها افضل نسبيا من العام 2010".

وأشار المعلوف إلى أن انتخابات زحلة كشفت عن الأحجام في المدينة ورسمت صورة للمستقبل السياسي، ونحن الآن نعيش مرحلة تقييم الارقام ومن السابق لأوانه الحديث عن الانتخابات النيابية التي هي صراع سياسي مباشر، وقد تكون التحالفات متشابهة وقد تختلف كل الامور  فهي مرتبطة بوقتها وبالوضع السياسي العام في البلد.

وختم مؤكدا مدّ اليد الى الجميع للعمل من اجل زحلة اولا وثانيا وثالثا، مُهديا انتصار اللائحة الى كل ابناء زحلة سواء من انتخبنا او من انتخب الخصوم، وداعيا الجميع الى بدأ العمل لأجل زحلة .

ومع انتهاء انتخابات زحلة وتظهير صورة المجلس البلدي لمدينتها ومع انتهاء القراءة السياسية للارقام والاحجام ستبقى الانظار متوجهة الى الانتخابات النيابية فيها، فسابقا كان يقال من ينتصر في زحلة سيحصل على اغلب مقاعد البرلمان وهذا ما حصل بالفعل في انتخابات عام 2009.


خاص Checklebanon

POST A COMMENT