كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

ضيفنا

اسعد ذبيان لـ Checklebanon: مستمرون لتحقيق مستقبل أفضل!

Sun,Sep 20, 2015

أسعد ذبيان، من اكثر النجوم حضوراً في "الحراك المدني". أثيرت حوله الكثير من علامات الإستفهام واتهمه البعض بالاساءة للاديان على خلفية نشره، قبل سنوات، تعليقات على بعض المناسبات الدينية وعادات الاديان، ما دفع به للإبتعاد عن الواجهة قليلاً، قبل أن يعود مشحوناً بإرادة أقوى وتصميم أكبر على المواجهة ومواصلة النضال حتى تحقيق المطالب..

يعلّق ذبيان كل آماله على "الثورة". وهو شدد، في تصريح لـ Checklebanon على ان "المطالب واقعية ولا علاقة لـ "طلعت ريحتكن" ببعض الشعارات التي يطلقها "3 او 4 بالساحة" مثل الدعوة الى اسقاط النظام"، مطالباً الناس بـ "الاطلاع على نفقات الحراك من خلال الدخول للموقع الالكتروني الخاص بحملة "طلعت ريحتكن".

ذبيان توقع ان يستمر الحراك ولا يتوقف حتى تحقيق المطالب، ووعد بالكثير من المفاجآت. ورأى أن "الحراك الذي بدأ منذ شهرين وبلغ أوج حضوره في 22 و29 اب و9 و16 ايلول هو انتفاضة شعبية وفكرية وسياسية ضد النظام السيء وهو تحرك عابر للطوائف حيث نزل عشرات آلاف اللبنانيين الى الشوارع تعبيراً عن رفضهم للزعامات الطائفية والمذهبية".

وشدد ذبيان على "اننا كقائمين على الحراك لن نمل ولن ننيأس وسنستمر حتى النهاية وكذلك الامر بالنسبة للناس الذين يعانون الأمرّين والذين يتمتعون بنفس طويل لمواصلة النضال حتى نحقق المطالب ونؤمن مستقبلاً افضل للشعب اللبناني".

وحول اثارة البعض لملفات قديمة ضده، اتهم ذبيان النظام الطائفي والمذهبي بأنه "لا يتقبل الرأي الآخر ويقوم على نبش القبور ضد من يقف بوجهه وضد كل صوت مغاير"، مؤكداً أن "هذا الاسلوب لن يرهبنا ولن يثنينا عن الاستمرار بالتحرك حتى النهاية".

ورفض ذبيان اتهام الحراك بأنه يقوم باعمال شغب او اعتداءات بحق العناصر الامنية وقال: "الصورة واضحة. ففي الحراك الاخير قامت العناصر الامنية بالاعتداء علينا لاننا كنا نريد ملاحقة السياسيين المتوجهين للحوار، اما بالنسبة لاعمال الشغب والتكسير في وسط العاصمة فإننا نستنكر ما جرى ونطالب بالكشف عمن قام بها ومحاسبتهم. فنحن دوما نشدد على ان حراكنا سلمي".

وحول اتهام "الحراك" بأنه غير واقعي ويرفع سقف المطالب رد ذبيان بتعداد المطالب وهي: استقالة وزير البيئة، تحرير اموال البلديات، استقالة وزير الداخلية، اعلان التحقيق عن الفساد في ملف البلديات، اجراء انتخابات نيابية بقانون انتخابي جديد، متسائلاً: "هل هذه المطالب تعجيزية وغير واقعية"؟

وأشار ذبيان الى أن "التحركات ستتواصل وهناك مسيرة ستقام اليوم الاحد تنطلق من برج حمود الى ساحة رياض الصلح، وهناك سلسلة اجتماعات تهدف الى تنسيق الخطوات المقبلة لأن التحرك لن يتوقف، وسيكون هناك الكثير من الخطوات المفاجئة".

وحول ما يحكى عن دعم خارجي للحراك قال ذبيان: "لدينا موقع الكتروني مذكور فيه بشفافية من هم المتبرعين والمبالغ التي دفعوها وكيفية الصرف. اما بالنسبة لمن يتهمنا بوجود دولة او دول تدعمنا، فيستطيع بكل بساطة ان يلجأ الى القضاء اللبناني اذا كان لديه "فتفوتة اثبات"، وختم بأن "هذا الكلام هو مجرد افتراءات ومحاولة للاساءة لحراكنا لا اساس لها من الصحة".

ختاما، يبقى الاساس ان "الحراك" لا زال مستمراً. أما بالنسبة لـ "المناضل" أسعد ذبيان، فقد نؤيده او نعارضه، لكن لا يمكن لأحدنا إلا أن يحترم المحاولة الشبابية للدفع نحو التغيير. والأمل كل الأمل ان تبقى الثورة تعبيراً عن وجع الناس، وأن تبقى مستقلة عن الأحزاب.. فلا مستقبل للبنان الا بتغيير هذه الطبقة وبوصول دم جديد لشباب مثقف واعي، لا يشبه هذا النظام البائد"!

خاص Checklebanon

POST A COMMENT