كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

ضيفنا

خاص: نصائح مجيد زهر لجمال ساحر وإطلالة لا تقاوم!

Sun,May 03, 2015


معلوم أن الشعر والماكياج هما جواز المرأة إلى عالم الجمال. ومعلوم ان مكانة الشعر من الجسم، تماماً كمكانة التاج من الرأس. بتصفيفه تبدو المرأة أجمل وأكثر جاذبية، وأقل خطأ فيه يغيّر نمطها كلياً ويمنحها مظهراً لا يليق بها، بشخصيتها، عمرها، او بالمناسبة والمكان الذيْن تتواجد فيهما.

ومع بداية فصل الصيف، تتساءل كل سيّدة، ما هي الموضة الخاصة بهذا الموسم على مستوى الشعر والماكياج. ما هي القَصّة والتسريحة وطريقة الماكياج التي تبرز جمالها، وتجعلها دوماً "إِن" (IN) في عالم الموضة؟


للإجابة على كل تساؤلاتكِ، التقى Checklebanon خبير الـ "ريلوكينغ" او تغيير اللوك بالشعر والماكياج Relooking مزيّن الشعر وخبير التجميل اللبناني مجيد زهر، المتألّق بخطّ خاص من العناية بجمال المرأة، لتبدو بسحر أنامله ملكة متوّجة على عرش الاناقة والإغراء الطبيعي.
واللقاء معه كان غنيّاً، بحيث عدنا إليكِ – سيّدتي" - بسلّة من المعلومات والنصائح لا بد أن ترافقك طوال الصيف، لأفضل عناية بشعرك وبشرتك، وأفضل إطلالة تليق بجمالك.

موضة الشعر لصيف 2015
سألنا زهر ما هي الموضة بالنسبة للشعر، قصّات وألوان، لهذا الصيف، فأجاب: موضة الجدّولة (تضفير الشعر) رائجة بقوة لهذا الموسم. البساطة في التسريحات، الشينيور المنخفض، والعودة الى الثمانينيات مع الغرّة العالية.

أما بالنسلبة للألوان، فالأشقر سيّد الموقف كالعادة، يليه البني ومشتقاته. كذلك نستمر مع موضة العام الفائت وما قبله فيما خصّ اللون الموحّد مع أطراف أفتح (Ombre) أو خصل High light خفيف قريب من لون الشعر.

بالنسبة لمجيد زهر، الوان الشعر عبارة عن مراحل من عمر السيدة. فعموماً، "عندما تبلغ السيدة مرحلة العمر بين 35 و40، يفضّل الشعر القصير مع لون بني فاتح. كذلك، يعتبر الشعر الاشقر القصير أفضل الخيارات للمرأة العصرية  بعد سن الأربعين"، يقول.

اما بالنسبة للقصّات، فموضة هذا الصيف ان يكون الشعر مقصوصاً بمستوى واحد، والغرة القصيرة ما زالت رائجة. ويشدّد على أن "الموضة ليست للشعر القصير هذا العام، اما اذا كان الشعر القصير يناسب السيدة اكثر فعليها الا تتردد".

وماذا عن موضة الماكياج لهذا الصيف؟
يجيب زهر على هذا السؤال قائلاً: الموضة الضاربة هذا الصيف هي الالوان الجافة، اللحمية بلا لمعة، ومشتقات البيج والترابيات الناشفة عموماً. محدد العيون   Eye lyner  موضة كل الفصول والعصور. لكن بعض السيدات تعتقدن ان الـ Eye lyner  المذنّب في نهاية العين موضة فيقعن في خطأ اعتماده، رغم انه لا يليق بكل اشكال العيون.

ويضيف: للماكياج أوقاته طبعاً لكنّه يرتبط أكثر بشخصية المرأة نفسها، فيمكن لسيدة ان تذهب الى سهرة بماكياج بسيط إذا كان يتلاءم وشخصيتها.

إختاري قَصّة شعرك حسب شكل وجهك!
بالنسبة لمجيد زهر، الموضة جميلة لكن اتباعها يجب ألا يتخطّى ما يليق بكل سيدة حسب شخصيتها وعمرها وشكل وجهها. فالوجوه اربعة يحددها على الشكل التالي، ناصحاً بالقصة الملائمة لكل منها:

الوجه الدائري: يليق به الشعر القصير مع الغرة. وفي المناسبات، يفضّل رفع الغرة عالياً حتى يظهر الوجه جلياً.

الوجه البيضاوي: هو المثالي لكل القصّات، لأنها كلها تليق به.

الوجه العريض: لا تليق به قصّة الـ "كاريه شانيل" الرائجة هذا العام، لأنها تعطيه عرضاً أكبر.

الوجه الطويل: تليق به قصّة الكاريه المائلة إلى مستوى أطول عند الوجه، أو ألا تعلو عن مستوى الانف. يخطئ البعض الإعتقاد بأن الغرة القصيرة تليق بالوجه الطويل، وهو اعتقاد خاطئ لأنها في الواقع تكشف طول الوجه أكثر. كذلك يعطي الشعر المدرّج المزيد من الطول للوجه.

وتعلّمي كيف تطبّقين ماكياجك الطبيعي الأخّاذ!
في مجال الماكياج أيضاً يقدّم الأخصائي مجيد زهر نصائحه لـ "لوك" أجمل، وطبيعي أكثر. ويخصّ العين الجاحظة والعين الصغيرة بعناية أكبر على الشكل التالي:

العين الجاحظة: تحتاج كحل أسود عريض على الجفن العلوي، وكحل أسود في قلب العين مع ظلّ خفيف فوق العين. كما يمكن إضافة Eye Lyner  رفيع جداً.

العين الصغيرة: ممنوع استخدام الأسود في قلب العين الصغيرة، بل يفضّل الأبيض والأزرق والأخضر والرمادي الفاتح.

بهذه الطريقة تحافظين على شعر صحّي رائع!
لشعر صحّي، رغم أشعّة الشمس ومياه البحر المالحة، ينصح الأخصائي مجيد زهر باعتماد نظام معين بتقنية الشعر، تحديداً الشعر المصبوغ، لأنه معرّ للجفاف والتقصّف اكثر من سواه.
ولتجنب هذه المشكلات، ينصح زهر بالتالي:

- اعتماد السيدة مزيّن شعر واحد على الدوام، يحفظ نوعية شعرها ويدرك مع الوقت اي انواع الصبغات والزيوت تناسبه أكثر.

- تغطية الشعر من الشمس والمياه المالحة، ووضع ماسك خاص تحت اشعة الشمس لحمايته.
- بعد غسل الشعر، ينصح بتركه ملفوفاً بالمنشفة حتّى تمتصّ كل المياه منه، قبل تسريحه او تجفيفه بالسشوار.



غنوة غازي - Checklebanon

POST A COMMENT