كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

ضيفنا

شربل خليل لـ Checklebanon: هذا أنا وهذه شخصيتي!

Sun,Mar 01, 2015



بين "دمى قراطية"، و"بس مات الوطن"، يبكينا الفنان شربل خليل على وطن يهوي على شفير الموت، ويضحكنا من دمى سياسية لا حول لها ولا قوة سوى التدجيل والتبجيل..

يتميز خليل بالصراحة المطلقة، وهو دوما يفضل حرية الراي حتى لو كانت "بتخسر" فنيا وماديا احيانا. يؤمن بحق الفنان بأن يقول رأيه السياسي بجرأة، لأنه مواطن كأي مواطن اخر. يرفض الخطأ، حتى ولو أتى من المقربين. ويعتبر ان ما صدر عن محطة الـ o t v بحق النائب ستريدا جعجع "لعب "ولاد صغار"!

Checklebanon التقى الفنان شربل خليل، فكان حواراً شيقاً معه، تناول الكثير من القضايا الفنية والشخصية، وهنا نصه.


- ايهما تفضل من برنامجيك "بس مات الوطن"، ام "دمى قراطية"؟

* البرنامجان بالنسبة لي مهمان، لا استطيع ان افضل واحداً على الاخر. والاثنان نجحا. وقد يكون "دمى قراطية" هو الأفضل لمحبّي السياسة، وهناك دوما اذواق للناس تفضل برنامجاً على اخر.

- في ظل انشغالاتك الفنية، أين العائلة في حياة شربل خليل؟

* أنظّم وقتي بين العمل والعائلة. وأحرص دوما على ان اعطي وقتا للعائلة رغم انشغالاتي الكثيرة في العمل. وانا في المنزل اب حنون احب العائلة، ولكن في الوقت نفسه اعترف انني قاس في تربية اولادي. فكل ولد له خصوصية وطبع اتعامل معه حسب طبعه، ولكن بشكل عام "انا قاسي مش متساهل".

- هل تؤمن بالصداقة، ومن هم اصدقائك؟

* بكل تأكيد انا اؤمن بالصداقة، ولكن صداقاتي نادرة جدا ولا تتعدى اصابع اليد الواحدة، وهم من الوسط الفني، ولا ارغب في ذكر اسمائهم، فربما هم لا يرغبون في هذا الامر.

- انت من الفنانين الذين لاحقتهم الشائعات كثيرا. ما هي اسباب الشائعات برايك؟ وكيف تواجهها؟

* ارى انه من اهم اسباب الشائعات قد تكون الحسد والغيرة، كما ان بعض البشر يكونوا شريرين في طبعهم، فالحياة فيها الخير وفيها الشر، وانا بطبعي لا اتوقف عند الشائعات واعتبرها كأنها لم تكن.

- انت من الفنانين الذين اعلنوا موقفهم السياسي علنا، برايك هل من الضروري ان يتدخل الفنان بالسياسة؟

* الفنان مواطن كأي مواطن اخر، ومن حقه، بل يجب عليه ان يبوح برأيه السياسي. انا بطبعي اؤمن بحرية الرأي، وقد يخسر الفنان بسبب موقفه بعض الجمهور وبعض المال، ولكن اذا خيروني بين ان اربح مالاً اكثر وبين حرية الراي، فأختار حرية الرأي حتماً.

- ما هو جديدك في المستقبل القريب؟

* استعد لبرنامج جديد محلي وعربي قد يبصر النور في رمضان المقبل. لن اتحدث عن مضمون هذا البرنامج ولكنه سيكون فكرة جديدة وبرنامجاً لم يسبق ان عرض مثله.

- المعروف عنك صراحتك، هل هذه الصراحة عرضتك لمواقف خلال مسيرتك الفنية؟

* بصراحة، الاولوية عندي ان اكون صريح. هذا طبعي وهذه شخصيتي وقد تعرضت لمواقف كثيرة نتيجة هذه الصراحة ولكني لا استطيع ان اتغير. فهذا انا وهذه شخصيتي. سأبقى صريحا واقول كلمة الحق ولا اجامل. واذا كانت صراحتي تزعج البعض فهذه مشكلتهم وليست مشكلتي انا.

- مارايك بالذي جرى بين النائب ستريدا جعجع ومحطة ال o t v”"؟

* بصراحة ما جرى كان خطأ من محطة الـ "o t v". هو امر ليس مقبولا ولا حرفيا، ان يكون هناك تلاعب بشريط بهدف تغيير في حديث، ما جرى كان "لعب ولاد صغار".

- هل انت مرتاح في المؤسسة اللبنانية للارسال؟ هل تفكر بالمغادرة؟

* حتى اللحظة انا مرتاح؟ ولكن غدا لا احد يعرف ماذا يحصل، لا سمح الله قد اختلف مع المؤسسة، او قد تختلف هي معي فأضطر عندها للمغادرة، تأتيني عروض كثيرة من الخارج ولكن انا لا زلت مرتاحاً في المؤسسة التي اعمل بها منذ سنوات.

- هل تحن بالعودة الى محطة ال o t v”"؟

* انا كنت من الذين اسسوا هذه المحطة، ومنذ اليوم الاول لتأسيسها، كنت مدير برامج فيها.  بكل تأكيد احب العمل، ولكن ليس كما تعمل حاليا وبالذهنية التي تشتغل بها. فأنا لدي رؤية خاصة للعمل مختلفة كليا.

 -  ماذا يقول شربل خليل عن الرسوم والكلمات التي غرّد  بها "موّترا"  عبر " تويتر"؟
*  لم أقصد طبعا الاساءة للدين الاسلامي، وبالتالي فإن ردة الفعل كانت غير منطقية، تاريخي يؤكد احترامي لكل الاديان ولا يمكن ان استهدف اي مذهب او طائفة او دين، وفي النهاية القضاء سيقول كلمته، واتوجه بالشكر الى كل من وقف الى جانبي ودعمني، خصوصا خلال التجمع قرب قصر العدل، واريد ان اشير اخيرا... لن أعتذر لانني  لم أخطىء.


هذا هو شربل خليل، صاحب الموقف الصارم، والمبدع الذي حول فرحنا وحزننا الى "ماريونيت" تسخر من القدر فتنزع البسمة قسراً. وهو الذي لامس وجعنا باعماله الناجحة، فأضحكنا وابكانا على وقع نقده اللاذع.

خاص Checklebanon

POST A COMMENT