كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

CHAPEAU BAS

خاص: تحية الى "بنت فينيقيا" .. من يحق له أن يجعل من نصرنا أمام العالم شهادات للموت؟

Tue,May 22, 2018

في الأصل أفردنا هذا الحيّز من موقعنا.. لنرفع القبعة وننحني إجلالاً لكل مبدع من بلدنا.. لكل من يستحق أن نقول له "Chapeau Bas".. لكل كريم لم يبخل بإبداعه على وطنه ورفع إسم بلده محلياً وإقليميا وعالمياً.. وكيف إذا كان هذا المتميّز يُحارب لأنّه "فريد"..



    تلك هي صورة المرأة اللبنانية الحقيقية.. نادين لبكي.. تلك هي المبدعة والتي عادت إلى موطنها.. ترفع "سعفة مهرجان كان السينمائي الدولي" في دورته الأخيرة.. عن مولودها الجديد "كفرناحوم".. وشئنا ام أبينا.. أعجبنا أم لم يعجبنا.. وقبل أن نشاهد العمل.. كل ما يسعنا التفهوه به هو: "شكرا نادين أنت صورتنا للعالم.. شاء من شاء وأبى من أبى"..

    نادين لبكي إسم من لبنان.. شارك في أعمال عالمية من الفرنسي إلى الأميركي إلى الإسباني إلى البرازيلي.. فمن يحق له التهجم عليها وانتقادها.. من يحق له أن يجعل من نصرنا أمام العالم شهادات للموت.. لا ليس بالموت تُشترى الحياة.. ومن قال أنّنا عشّاق موت.. وإنْ كُنّا عشّاق شهادة.. ولكن نعشقها دفاعاً عن أرضنا ووطننا وعرضنا.. وما شأننا بالآخرين..


    لا ليس هكذا تُكرّم الإنجازات.. وليس هكذا نقول للنصر الحقيقي.. يا "إبن فينيقيا".. فلا والله الإسلام والدين السمح لم يرفض يوماً العرقيات.. نعم نحن فينيقيون عرب وكنعانيون ساميون.. من هذه الأرض منبتنا وإلى هذه الأرض مرجعنا..

    شكرا نادين.. شكرا لكل من آمن بأنّ لبنان بلد التنوّع والتعدّدية والرأي والرأي الآخر.. ولا يحق لأي كان أن يحجر نجاح غيره.. خاصة إن كان هذا الغير.. بعيدا كل البعد عن الخط الاعتقادي والسياسي.. نادين لبكي يوم لم يحالفها الحظ في الانتخابات البلدية.. فرحنا لأنّنا تأكدنا من أنّنا كسبنا بطلة على الشاشة العملاقة وخلفها.. وليس موظفة حكومية.. ويا نادين.. من نجاح إلى آخر ورفع إسم لبنان عاليا..


خاص Checklebanon
 

POST A COMMENT