كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

CHAPEAU BAS

خاص: تحية "للشيخ المتمرّد": " لم تزحف في زمن الانبطاح"!

Sat,Oct 29, 2016


ضمن فقرة موقعنا بعنوان "Chapeau Bas" تقرأون في كل مرة تحيّة مستحقّة لصاحبها.. ومستحق التحية هذه المرة هو "الشيخ المتمرد والشاب اليافع"  سامي الجميل... فقولوا له معنا:
سامي الجميل  ... Chapeau Bas ... لأنك لم تزحف وتركب الموجة"... في زمن الانبطاح...!



قد يكون رفع القبّعة وأداء التحية تقديراً واحتراماً للشيخ سامي الجميّل، أقل الممكن تجاه معارض من أهل الحكم ضد الحكم، فهو الشاب اليافع الذي لطالما تميّز بمواقفه "البطولية" على غير صعيد، رفضاً للصفقات المشبوهة على مصائر الشعب المسكين، وانتقاصاً من حالات الزحف باتجاه المصالح الآنية.

وحده الشيخ سامي "ذكَر وذكّر" بثورة الأرز، عبّر عن خيبة الشعب اللبناني، محيياً الشهداء في زمن الانبطاح والدخول في المنفعية، وهو ما يعبّر عن صدقية وصراحة قلَّ نظيرهما وشفافية يصعب وجودها في ذهنية العمل السياسي السيىء والمشبوه في لبنان، فالشهداء حيث يرقدون، دماؤهم تنده مطالبة بعدم المتاجرة بها، عبر صفقة انتخاب رئيس للبلد.

قلّة يا شيخ سامي قد "يفهمونك أو يتفهّمونك"، فأنت لا تشبه تجّار السياسة وهم لا يشبهونك، لذا إياك والقلق من وصفهم لك بالمتمرد، ففعلا أنت متمرد على خطاياهم، رافض لسمسراتهم وحساباتهم الرخيصة وغير قابل للتماهي مع لعبتهم القذرة، لذا رفضت الانصياع وآثرت الوقوف في وجه محادلهم، و"نعمهم المكتسبة"، فأنت من طينة الذين رسموا صورة مشرقة للوطن، أحبّها الشباب، ورفضوا الاستسلام لفكرة "بلدنا هيك خلّينا نركب الموجة"، لكن حسابات حقلهم لم تلاق حسابات بيدرك وبيدرنا.

قد تدفع أثماناً باهظة يا شيخ سامي "لأنك مش شاطر باللبناني"، ولا تغريك المناصب والحسابات المصرفية فـ "نفسك شبعانة"، لذا فنحن الأكثرية الصامتة من الشعب اللبناني نرى أنّك تمثّلنا، وتقول ما نريد قوله.


ندرك أيها النائب الشاب أنّ الرحلة ستكون طويلة أمامك وأمامنا، قد نُصاب بخيبات أمل كثيرة، قد نخسر لكن علينا ألا نستسلم، فالصح صح والغلط غلط، لن نقبل ولن تقبل بأنْ يكون "غلطهم هو الصح"، نراهن على أمثالك أنْ يزداد عددهم، وسنكون دوما خلفكم، وفي نهاية المطاف سينتصر حقنا على باطلهم..

الف تحية لك سامي الجميل .. لم تفاجئنا أيها الزعيم الواعد.. نحن – الشعب اللبناني" بك نفتخر .. وبأمثالك نكبر.. سر ونحن معك يا "شيخ المتمردين" على خطايا المستبدين..


خاص Checklebanon

POST A COMMENT