كن الأول
في معرفة آخر الأخبار والتحقيقات والمقابلات

إشترك الآن لمتابعة آخر المستجدات
على مدار الساعة

CHAPEAU BAS

خاص: جو وزافين .. Chapeau Bas!

Wed,Jun 17, 2015

ضمن "فقرة" موقعنا بعنوان "Chapeau Bas" تقرأون في كل مرة تحيّة مستحقّة لصاحبها..
ومستحقا التحية هذه المرة هما الإعلاميان جو معلوف وزافين قيومجيان، فقولوا لهما معنا:
جو وزافين ... Chapeau Bas!


فقبيْل شهر رمضان المبارك، شهر التسامح والغفران، كانت ضربة معلم حينما استضاف جو معلوف "خصم الأمس" زافين قيومجيان، في حلقة مصارحة ومصالحة أبعدونا خلالها قدر الامكان عن أجواء المشاكل والخلافات والقتل والمخدرات والاغتصاب، التي غالبا ما تركّز عليها برامج "التوك شو" ومنها برنامجهما، مقدّمين للمشاهد نموذجاً رائعاً عمّا يجب أن يحمله الشهر الفضيل من محطات هامة في تجديد حياة الإنسان.

لقد عوّدنا جو معلوف ان يكون جريئاً، وهو تخطى كل الخلافات وتراكماتها مع زافين، رغم أنها تُوّجت بدعاوى قضائية. فاستضافه، بجرأته المعتادة، معترفاً بمكانته كرائد في ابتكار برامج الحوارات الإجتماعية الصاخبة. كان حديثاً ودياً بين الرجلين تجلّت خلاله روحهما الجميلة ونبل أخلاقهما، وقدرة كل منهما على التسامح.

جو وزافين، فعلاً كنتما نموذجاً لامعاً للعلاقة المثالية بين من يفترض البعض أنهم "أعداء الكار". وفي زمن التنافس الملطّخ بالمؤامرات والمكائد والقيل والقال، قدّمتما معاً مثالاً للتنافس الشريف واحترام الآخر ومكانته، فأبهرتما الجمهور بحلقة استثنائية، "حلقة سلام الشجعان"..

وما احوجنا وما أحوج المشاهد ليرى سائر الزملاء يتشبهون بكما وبحلقتكما المميّزة. وإن كنّا من الحريصين على ضرورة الحفاظ على مستوى معين من طرح الآفات والمشاكل التي تجتاح مجتمعنا، غير أننا بحاجة لكي نرى النصف الآخر من الكأس الإعلامية، بحاجة للإضاءة على كل ما هو جميل في بلدنا، على إبداعات اللبنانيين في الخارج.

نقول هذا الكلام هنا لنتمنّى "على انفسنا اولا" وعليكما وعلى كافة المحطات والبرامج أن تخصّص المزيد من الوقت لكل تجربة مضيئة في بلدنا، رأفة بمشاهد ملّ ويأس من إعلامه بعد أن يأس من كل ما يحيط به، حتّى أتيتما إليه بنموذج ناصع للإعلامي الخلوق المتسامح، القادر على طي كل الصفحات البشعة وفتح نافذة على عالم كلّه إيجابية ورقي..  فتابعا تميّزكما لأجلنا، لأجل المشاهد، وخذانا معكما الى هذا العالم الأكثر إنسانية دوماً!

أفلا تستحقّان عن حلقتكما المتميّزة، وعن تألقكما معاً لفتة تكريمية متواضعة نختصرها بعبارة Chapeau Bas؟!


خاص Checklebanon

POST A COMMENT